web
stats
حلوياتطبخ

أصنعي بنفسك بسكويت الشيكولاته في المنزل

يميل الكثير من الأطفال لتناول بسكويت الشيكولاته، على الرغم من تأثيره السلبي أحيانًا على الصحة لما يسببه من الحساسية والحكة، ويحظى بسكويت الشيكولاته باقبال كبير بين انواع البسكويت الأخرى، وخصوصاً  في حفلات أعياد الميلاد  وها هي طريقة تصنيعه بالمنزل بأسهل الخطوات.

مكونات بسكويت الشيكولاته

أصابعين  من الزبدة الذائبة والغير مالحة

ثلاث أرباع  كأس من  السكر

معلقة  قليلة من الفانيليا .

 كأس من  رقائق الشيكولاتة الذائبة   

  حبة بيض واحدة

  نصف كأس من الدقيق

  ثلاث أرباع  كأس من باودر الكاكاو بدون تحلية

نصف كأس  من صودا الخبز .

 معلقة  قليلة  من الملح.

خطوات طريقة بسكويت الشيكولاته

نقوم بالخلط الجيد بين السكر والزبدة في  طبق كبير مخصص للخلط، ونخفق هذا الخليط  خفقًا متوسطً حتي تكون تلك المقادير مخفوقة  ثم بعد ذلك نضيف البيضة ومقدار الفانيليا، ثم نستمر في خفقهم حتي يتحقق امتزاجهم جيدًا.

وفي إناء ثاني  يتم خلط  كل من باودر الكاكاو  مع كمية من الدقيق وملح وكمية من صودا الخبز، مع مراعاة وضع  الكاكاو بشكل تدريجي إلي المقادير الجافة، ونخفق  علي سرعة قليلة  حتي يتم خلط المقادير الجافة فقط.

نقوم بتقسيم خليط البسكويت بعد عجنه إلي قسمين ولفه جيدًا في كيس من البلاستيك ونضع خليطه  في الثلاجة حتى يبلغ ساعة من الوقت، وعندما يبرد العجين يتم جعل الفرن ساخن عند 350 درجة فرنهايت ونضع  ورق الزبدة في الصينية .

نأخذ قطعة من عجين البسكويت، ونقوم بفردها على لوح مرشوش، ثم نقوم بفرد العجين بسمك ربع بوصة ثم نقوم بتقطيع البسكويت إلي أقراص مستديرة ونضعها بطريقة منظمة في صينية الخبز ليصبح مخبوزًا لمدة 11 دقيقة ثم نبرده على لوح  من المعدن، ليتم تقديمه بعد ذلك.

ويراعى التقليل من تناول هذا البسكويت إذا كانت هناك معاناة من السكر أو السمنة، فقد يزيد من سعرات الجسم، على الرغم من فائدته في تحسين التركيز وزيادة نشاط الجسم، كما يمكن تجنب تناوله عند الإحساس بفرط الحساسية من الشيكولاته التي يحتوي عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق