web
stats
مكياج

أهم الأسرار للمكياج في سن الخمسين | ماهو المكياج المناسب لعمر الخمسين ؟

عندما تتقدم المرأة في العمر تشعر وكأن حياتها قد أوشكت على الإنتهاء، وتشعر أن العمر عائق أمام جمالها، ولكن مع مستحضرات التجميل الحديثة لم يعد السن عائق أو مشكلة، فهناك العديد من البرامج الغذائية والصحية والتجميلية والتي تساعد المرأة على المحافظة على شبابها دائماً، ويرجع الفضل الأكبر في هذا إلى عالم المكياج السحري، وسوف أقدم لكي في هذا المقال أهم النصائح التي تساعدك على وضع مكياج مثالي يناسب سن الخمسين.

أولاً: سر الماكياج الناجح في عمر الخمسين يبدأ من العناية بالبشرة

  • العناية الجيدة بالبشرة تبدأ من الترطيب الجيد للبشرة والحفاظ عليها بعيداً عن الجفاف، فهو العدو الأول للبشرة ويساعد على ظهور التجاعيد ومظاهر الشيخوخة مبكراً. فيجب عليكي أن تقومي بوضع كريم يومي مضاد للشيخوخة يومياً، ثم ضعي طبقة من البرايمر الذي يساعد على إخفاء التجاعيد وخطوط البشرة الرفيعة.
  • ابتعدي عن كريم الأساس الثقيل فهو يساعد على ظهور التجاعيد في البشرة بصورة واضحة، ولكن اختاري كريم أساس خفيف وناعم فهذا يجعل بشرتك تبدو أصغر سناً، وضعي أيضاً كريم يحتوي على فيتامين E فهو يقاوم علامات الشيخوخة.
  • الكونسيلر من الأشياء الهامة جداً والتي يجب أن يكون دائماً في حقيبتك فهو يساعد على إخفاء الهالات السوداء، وقومي باختيار نوع جيد حتى لا يساعد على جفاف بشرتك.
  • بودرة الوجه هي العدو الأول للمرأة بعد سن الخمسين وخاصة النوع الجاف منها، فالكثير من مساحيق البودرة تجعل بشرتك تبدو أكبر وتضيف سنوات أضافية لعمرك، لذا يجب عليكي اختيار نوعاً يساعد على مقاومة الشيخوخة.
  • شكل العين يتغير مع تقدم العمر كثيراً وذلك بسبب التجاعيد والترهلات، لذا يجب أن تراعي هذه التغيرات عند وضع ظلال العيون فاختاري دائماً الألوان الفاتحة وابتعدي عن الألوان الداكنة فهي تجعل شكل العين يبدو أصغر، وقومي بوضع الكحل على الجفن العلوي فقط وليس على الجفن السفلي للعين لأنه يساعد على ظهور التجاعيد ويجعل شكل العين مترهلاً.

بعد هذه النصائح البسيطة التي قدمناها لكي سيدتي المرأة  تجدين أن السن لا يقف عائقاً أمام جمالك ومظهر بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق