web
stats
مكياج

ادوات مكياج اساسية لا غنى عنها | تعرفي على أهم ادوات المكياج كي لا تفارق حقيبتك

ادوات مكياج أساسية عديدة والتى لا غنى عن وجودها في حقيبتك عزيزتي المرأة، وذلك لتكوني دائماً مستعدة للمناسبات والخروجات الطارئة والمفاجأة أو لأي طاريء قد يحدث في مكياجك ويؤدي لفساد مظهرك، في هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أهم هذه الأدوات والمستحضرات التجميلية.

1- الكريم المرطب

هو من أهم أساسيات المكياج وبمعنى أدق يجب أن يكون صديقك المفضل في كل وقت وفي أي مكان فترطيب البشرة والحفاظ عليها بعيداً عن الجفاف من أهم الأساسيات قبل البدء في وضع المكياج ويجب عليكي أن تقومي باختياره بعناية حسب طبيعة بشرتك ما إذا كانت دهنية او جافة أو حتى حساسة.

2- كريم الأساس

واسمه يعبر عنه انه شيء أساسي في حقيبتك سيدتي، فهو يقوم بتغطية كل آثار الحبوب والبقع الداكنة في بشرتك سيدتي ويقوم بتوحيد لون بشرتك ويمنحها النعومة والنضارة ولكن من المفضل أن تكون درجة كريم الأساس أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك.

3- الكونسيلير

وهو من الأشياء الهامة والضرورية والتي تساعد في إخفاء الهالات السوداء وآثار الأرق والإجهاد وأيضاً يقاوم علامات تقدم العمر، وأيضاً يجب أن يكون أفتح من لون بشرتك الأصلي بدرجة أو درجتين على أكثر تقدير حتى لا يبدو وكأنه محيط عينيكي كهالة مختلفة عن وجهك.

4- البودرة المضغوطة

يتم وضع طبقة من البودرة المضغوطة على الوجه بعد كريم الأساس فهي تعمل على ثتبيت المكياج على بشرتك لفترة طويلة، كما أن البرونزي منها يعمل على إعطاء بشرتك لون مميز ومشرق.

5- قلم تحديد العيون

من أهم ادوات مكياج العيون والتي لا غنى عنها أبداً سواء في إطلالتك النهارية أو سهرتك الرومانسية، فهو يساعد على إبراز جمال عيونك ورسمها بالشكل المناسب بها.

6- ظلال العيون

ايضاً من الأشياء الهامة والتي لا تستطيع أي امرأة انيقة أن تخرج بدون وضع طبقة من ظلال العيون فهي تمنحها حيوية وتميز، كما تساهم في إبراز جمال العين ولكن إحرصى على اقتناء الفرشاة المناسبة لظلال العيون حتى تستطيعي مزج الألوان جيداً بها وكأن عينك هي لوحة فنية بريشة فنان عالمي.

7- الماسكارا

تساعد الماسكارا على تكثيف الرموش وزيادتها وإعطائها إطلالة مميزة فالرموش الطويلة الكثيفة هي من أهم علامات الأنوثة والجمال.

8- قلم تحديد الحواجب

كثير من السيدات يهملن قلم تحديد الحواجب ويعتبروه شيء استثنائي لكن هذا شيء خاطيء فهذا القلم هو من أهم الأشياء، فهو يساعدك على إخفاء عيوب الحواجب ويمكن رسم حواجبك وملأ الفراغات الموجودة بها ولكن أحرصي على اقتناء اللون الأقرب للون حاجبيك الأصلي.

9- بودرة الخدود أو البلاشر

حتى تكتمل إطلالتك المثالية، لابد من وضع لمسة ناعمة من أحمر الخدود، فهو يعطي بشرتك نضارة وجاذبية وإشراق لا مثيل لهما، ويفضل أن يكون لون بودرة الخدود أما درجة من درجات الوردي أو درجات النيود الطبيعية.

10- أحمر الشفاه

يمنحك أحمر الشفاه نظرة حيوية ومشرقة ويضيف إلى طلتك الكثير من الجمال، لذا احرصي على اختيار النوع الجيد المقاوم للمياه حتى تتمتعي لفترة طويلة بطلة مميزة.

هذه 10 أدوات من ادوات مكياج المرأة والتى لا غنى عنها فى حقيبتها يومياً للحفاظ على رونقها وجمالها وتألقها دائماً 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق