web
stats
حلوياتطبخ

اصابع الكنافة – أسهل طريقة لعمل أصابع الكنافة

 

تعتبر الكنافة من أشهر المأكولات الحلوة في الدول  العربية، حيث يمكن توافرها طوال العام، ويزداد الطلب عليها في شهر رمضان الكريم؛ لأنها تجعل الجسم يستعيد طاقته من جديد وخاصة  بعد الإفطار، وفي تلك الأيام تنوعت طرق إعداد الكنافة وأنواعها وحشواتها،  فهناك الكنافة الأصابع والكنافة المحشية بالقشطة والكنافة  المفرودة.

مكونات أصابع الكنافة

نصف كأس متوسط  من الزبد النباتي.

نصف كأس متوسط من زيت الذرة النباتي.

نصف كيلو جبنة عكاوي.

ست حبات من المستكة البودر.

كيلو واحد من الكنافة.

طريقة تحضير أصابع الكنافة

نقوم بتقطيع جبنة العكاوي إلى قطع صغيرةٍ، وبعد ذلك نضعها في طبق عميقٍ، ونضع عليها المياه حتى تنقع بها، من أجل إزاله  ملوحتها، ثم نبدل  الميه المنقوع بها الجبنة كل مرة بمعدل ساعة، حتى تصبح حلوة الطعم. نصفي الجبنة من المياه، ثم نقوم بهرسها بواسطة ملعقة أو شوكة.

 

نضيف  المستكة الباودر إلى الجبنة، ونقلب المقدارين مع بعضهما جيداً، ثم نجعل شعيرات الكنافة منظمة ومتباعدة عن بعضها، نقلب  مقدار من زيت الذرة  والسمن معاً، ثم نضع السمن على شعيرات الكنافة.

 

نضع مقدار  من الجبنة على طرف الكنافة، ونقوم بلف  أصابع الكنافة بشكلٍ دائريٍّ، ثم  ننظم  أصابع الكنافة بشكل جيد في الصينية، ثم نضع  مقدار من الزيت فوقها، وبعد ذلك ندخل  الصينية  على رفها بالفرن، حتى تأخذ أصابع الكنافة اللون الأشقر، ونرشها بمقدار الشربات، ونجملها بعد ذلك بكمية من الفستق الحلبي.

حشوات أخرى لأصابع الكنافة

حشو أصابع الكنافة بالقشطة

نخلط مقدار من اللبن في القليل من النشا خلطًا جيدًا على النار حتى يتجانسا

ثم نسكبهم على القشطة، ونقوم  بحشو أصابع الكنافة بها.

حشو أصابع الكنافة  بالكاسترد والموز

نخلط قطع من الموز معصور عليها  ليمونة لعدم أسوداد لون الموز مع  بودرة الكاسترد وكأسين لبن مع مقدار من السكر ثم نقلبهم على النار حتى يغلظ الخليط ثم نحشو به أصابع الكنافة.

حشو أصابع الكنافة بقطع المانجو

نخلط مقدار من قطع المانجو مع كوب من السمنة ونصف كأس سكر بودرة حتى يصبح لونها ذهبي وعندما تبرد نحشوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق