web
stats
تجميل

أفضل 5 نصائح لحماية البشرة فى فصل الصيف من البحر والشمس

الاهتمام بالبشرة – أفضل 5 نصائح لحماية البشرة فى فصل الصيف من البحر والشمس

الاهتمام بالبشرة
الاهتمام بالبشرة

موضوع اليوم فى غاية الأهمية لكل متابعينا وهو أفضل 5 نصائح لحماية البشرة فى فصل الصيف من الشمس الحارقة وحماية البشرة خلال تواجدنا على شواطئ البحر وحمامات السباحة ، مما لا شك فيه انه مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس على الشواطئ وحمامات السباحة ، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار . لذلك فأن عليكم جميعا حماية بشرتكم وترطيبها لتجنب التعرض لمثل تلك المشكلات.  لذا نقدم إليكم مجموعة نصائح فعالة للعناية بجمال بشرتكم لتلافي مشكلات فصل الصيف.

 

1- حافظوا على ترطيب أجسامكم

من الطبيعى خلال فصل الصيف يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة ، لذلك فمن الضروري الحفاظ على شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتكم رطبة وناعمة ونضرة.

2- استعملوا واق من الشمس

ينصح متخصصى العناية بالبشرة خلال فصل الصيف من استعمال واق الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك فأن استطعتم حاولوا ألا تتعرضوا لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتي 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. كما ينصح الاخصائيون عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقٍ من الشمس بل الانتظار لمدة 30 دقيقة لتكّون طبقة الحماية على بشرتك، وايضا عمل ماسك خيار فهو مفيد جدآ للبشرة.

3- استعمال التونر

يعد التونر من أهم أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي ، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة. ولكن عليكم اختيار النوع المناسب لكم ، كما يمكنك استعمال أفضل الانواع وهو ماء الورد كتونر طبيعي ملئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف.

٤- استعمال مرطبات البشرة

ينصح متخصصى العناية بالبشرة حول العالم من استعمال الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.

5- ابتعدوا عن المشروبات الغازية

خلال فصل الصيف ، يميل معظم الأشخاص لتناول المشروبات الغازية الباردة للتغلب على العطش والحر. ولكن علينا أن نتذكر أن تلك المشروبات مليئة بالسكريات والتي لا تضر بالجسم فقط ، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضًا. فبدلا من تلك المشروبات غير الصحية، يمكن استبدالها بالماء أو بعض من عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون. وايضا البعد عن تناول الشاى والقهوة لأنهم يقللون السوائل داخل الجسم.

 

الجدير بالذكر أن من أهم الطرق لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة هي إتباع نظام غذائي صحي مع الحفاظ على النوم الجيد الذى لا يقل يوميا عن 7 ساعات وايضا ممارسة التمارين الرياضية يوميآ ما لا يقل عن 45 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق