web
stats
دواءك من غذاؤكزيوت طبيعية

الفوائد الصحية الرائعة لزيت الكركم

الفوائد الصحية لزيت الكركم

عرفت فوائد الكركم للصحة منذ زمن قديم، وهو يُستخلص من جذور نبات الكركم، حيث يمكن وضعه على وصفات الطعام، لما له من خاصية مضادة للالتهاب، كما يحتوي زيت الكركم على الكثير من المركّبات التي تفيد مستقبلات الغدد الصماء العصبية، حيث يعمل على توازن الهرمونات في الغدد الصماء التي تحفز وظائف الأعضاء المختلفة للجسم.

الفوائد الصحية لزيت الكركم

مقاوم لالتهابات الجسم

يوجد به مركّبات تعمل وظائف المضادات الحيوية ومنها مركّب ألفا كركمين، مما يعمل على تخفيف الالتهابات وتسكين الألم.

مقاوم لالتهابات المفاصل

يصاب كبار السن بالأخص بالتهابات المفاصل  ويؤدي زيت الكركم إلى تخفيف آلم تلك المفاصل، كما يحمي من الإصابة بها.

معالج لمشكلات الجهاز الهضمي

يعالج زيت الكركم مشكلات الجهاز الهضمي لغناه بالمركبات التي تمنع وجود الغازات بالبطن ، كما يقلل الإمساك ويخفف آلم القولون العصبي، ويسرع من هضم الطعام.

معالج لحب الشباب

يعمل زيت الكركم على التقليل من آثار حب الشباب، ويقضي على سموم وشوائب البشرة، حيث يمكن تدليكها به، ثم تغسل بالماء والصابون؛ وذلك من أجل تجديد خلاياها، ويمكن خلطه مع مقدار من زيت اللبان للتقليل من آثار الحساسية ومعالجة التهاب الجلد.

يخفف من انتشار الكلف و التصبّغات على البشرة ويعطيها النعومة والنضارة، حيث يمكن خلط مقدار من زيت الكركم على زيت الزيتون حتى يصبح عجينة توضع على البشرة، مما يعمل على تفتيحها وازالة التصبّغات منها.

معالج جيد لقشرة الشعر

يحتوي  زيت الكركم على مغذيات جيدة لفروة الرأس، كما يعتبر معالج جيد لقشرة الشعر وذلك من خلال وضع القليل منه على سطح فروة الرأس، وتدلّك به ثمّ نتركها ربع ساعة، ويغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.

 

 

مقاوم جيد لمرض السرطان

تؤدي مركّبات مضادّة للأكسدة التي تتواجد به إلى مقاومة مرض السرطان، ومنع الاصابة به وخاصة سرطان الثدي، كما يعمل على تقوية مناعة أعضاء الجسم ضد خطر السرطان بمختلف أشكاله.

معالج للالتواء

يمكن تدليك العظام بمقدار من زيت الكركم  للتخفيف من الآلآم الناتجة عنه والتي تؤدي إلى اعاقة الحركة والمشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق