web
stats
دواءك من غذاؤكزيوت طبيعية

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

يُستخلص زيت جوز الهند من ثمرة جوز الهند، وينتمي إلى الفصيلة النخيلية، كما تكثر زراعته في دولة سيلان وأمريكا الجنوبية والهند، وتنتج ثماره شكل سباطات مثل ثمار المانجو.وقد أثبتت الكثير من الدّراسات أنّ سكان تلك المناطق هم أكثر صحة عن غيرهم في المناطق المجاورة نتيجة لتناولهم لجوز الهند.

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

يُمكن ادخال زيت جوز الهند في النظام الغذائي للاستفادة من فوائده، وهي يساعد على تحسين الوظائف المختلفة للدماغ، ويعالج اضطرابتها مثل مرض الزهايمر الذي يصاب به كبار السن، والذي يسببه عدم استهلاك خلايا الدماغ  لسكر الجلوكوز بشكل أكبر والذي يمد الدماغ بالطاقة، ممّا ينتج عنه صعوبة.

في الإدراك والتذكر، وذلك من خلال افراز الكيتونات التي يستفاد منها لامداد خلايا المخ بالطاقة ، مما يخفف من اضطرابات مرض الزهايمر ويساعد على تحفيز الخلايا الدماغية.

يحمي من الأمراض القلبية ، نتيجة لما يحتويه من جزيئاته الدهنية التي تخفض مستويات الكولسترول الضار، وترفع مستويات الكولسترول النافع، كما تساهم في تخثر الدم، مما يقلل من اصابة الجسم بالجلطات والقلب.

يحرق الدهون بالجسم؛ حيث يزيد من فرصة استهلاك الطاقة بشكل أكبرفي الجسم، وبالتالي المساعدة في انقاص الوزن.

يعمل على منع الشعور بالجوع  وسدّ الشهية نتيجة لاستهلاك السعرات الحرارية بشكل أقل على مدار اليوم.

يُرطّب جلد البشرة حيث يعوضها عن كمية المياه المفقودة منها، ويقلل من الالتهابات الجلدية بها بسبب وجود به أحماض الكابريليك الدهنية والكابريك واللوريك، كما يهديء الجلد في حالة الإصابة بمرض الصدفية.

ويتم عمل ذلك بوضع كمية من زيت جوز الهند مقدار من الماء الفاتر ودهان الجسم به دون فرك، ويفضل بعد الاستحمام في حدود ثلاث مرات يومياً لتحقيق أفضل النتائج، وبالرغم من ذلك ولكنه قد يسبب حساسيةٍ جلديّة لدى المصابين بها، لذا يجب وضع قليل منه على الجلد لاختبار مدى حساسيته الجلد له.

يحارب البكتيريا التي تؤذي الشعر وتسبب تساقطه، كما يرطب فروة الرأس ويعالج جفافها عن طريق تدليكها به عن طريق اليد وتركه عليها حتى ساعتين ثمّ غسله بكمية من المياه الدافئة، كما يستخدم كبديل للكريم ومثبت للشعر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق