web
stats
تجميل

الكونسيلر | ما هو الكونسيلر ؟ | كيف يستخدم الكونسيلر | كل ما يجب أن تعرفيه عن الكونسيلر

الكونسيلر !! كل امرأة تملك الكونسيلر في حقيبتها فهي تملك ساحر خاص بها وكنز لا يمكن الاستغناء عنه، فهو يعد من أهم مستحضرات التجميل فهو يستخدم لإخفاء جميع العيوب التي ترغب المرأة في إخفاءها كالحبوب والندبات وأثار الحبوب، وكذلك الهالات السوداء تحت العينين.

ولكن يجب أن تعرفي جميع أنواع الكونسيلر وكيفية استخدام كل نوع منها:

  • الكونسيلر الكريمي:

يقوم الكثير من خبراء التجميل باستخدام الكونسيلر الكريمي فهو الأفضل على الإطلاق ولكن يجب أن تعرفي فيما يستخدم، هو يستخدم لتصحيح ملامح الوجه قومي بتوزيع الظلال الغامقة على الأماكن التي تريدي إخفائها وعدم إبرازها حيث يستخدم لتصغير الأنف، والألوان الفاتحة تستخدم لإبراز الأماكن البارزة مثل عظمتي الخدود ووسط الأنف، ويأتي الكونسيلر الكريمي على هيئة علبة تشبه علب باليتات الألوان بجميع الألوان ويناسب جميع أنواع البشرة حيث أن تغطيته تدوم لوقت كبير.

الكونسيلر
الكونسيلر
  • ويوجد نوعان من الكونسيلر الكريمي:

النوع الأول: ذو تغطية قوية جداً ويعمل بفاعليه عالية على تغطية عيوب البشرة، ولكنه يستخدم على الوجه فقط، لا تقومي بوضعه حول منطقة العينين فهو سميك جداً.

النوع الثاني: هو الأفضل لأنه ذو سماكة متوسطة وهو الأقرب لبشرتك ويعطيكي مظهر أقرب للطبيعي.

الكونسيلر السائل:

الكونسيلر السائل مناسب جداً للتغطية اليومية النهارية ولإخفاء الهالات السوداء تحت منطقة العين فهو يقدم تغطية جيدة ولكن ليس بقوة الكونسيلر الكريمي، ولكنه الأنسب للبشرة الجافة والبشرة الحساسة التي تعاني من الحبوب لأنه مرطب وغني بالفيتامينات، كما أنه يستخدم للبشرة المتقدمة في السن فهو غني بالكولاجين والذي يعمل على مواجهة أثار الشيخوخة ويعمل على إخفاء التجاعيد.

أنواع الكونسيلر السائل:

  • النوع الأول: خالي من الزيوت فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية حيث أن سماكته خفيفة وتتشربها البشرة بسهولة.
  • النوع الثاني: ذو التغطية الجيدة فهو مناسب للبشرة المتقدمة بالسن حيث انه غني بالكولاجين ويعمل على شد البشرة جيداً وبالتالي الحصول على بشرة خالية من التجاعيد.
  • أما النوع الثالث: فهو النوع المقاوم للماء ويستخدمه ذوات البشرة التي تتعرض للتعرق كثيراً كما أنه مناسب للعروسة ايضاً حيث يعمل على ثبات مكياجها لفترة طويلة.

الكونسيلر الإصبع:

يستخدم لتغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة، وهو مثالي جداً للبشرة الدهنية لأنه خالي من أي زيوت أو كريمات ترطيب، ويعطي تغطية قوية وثبات لمدة أطول، لكن لا ينصح به للبشرة الجافة او البشرة المتقدمة في السن لأنه سميك جداً وبالتالي لن يغطي تجاعيد البشرة بل يظهرها.

الكونسيلر البودرة المضغوطة:

يستخدم للتغطية النهارية الخفيفة، ومن الأفضل أن يستخدم كطبقة ثانية فوق الكونسيلر الكريمي أو السائل حتى يعطي ثبات للمكياج لمدة طويلة.

كونسيلر البودرة الحرة:

هو نفس الكونسيلر المضغوط فهو مناسب أيضاً للتغطية النهارية البسيطة ولكنه يفرق عن الكونسيلر المضغوط أن هذا النوع يعطي البشرة لمعان قوي فهو مناسب لإضاءة مناطق ما تحت العين.

كونسيلر لتغطية الشفاه: (يكون على شكل قلم أو أصبع)

الكونسيلر القلم يستخدم لتكبير الشفاه ولتغطية التجاعيد حول منطقة الفم وهو يتكون من قلم له طرفان طرف فاتح يقوم بإبراز المناطق التي تريدي أن تكبريها وأن تكون واضحة بشكل أفضل، اما الكونسيلر الإصبع فيستخدم لتغطية الشفاه الشديدة الغمقان والمحمرة أيضاً، ويمكن أن تستغني عنه إذا كنتي ستستخدمين روج بلون من ألوان النيود.

ألوان الكونسيلر :

عندما تستخدمي ألوان الكونسيلر يجب أن تتعلمي نظرية ألوان قوس قزح، كما هو موضح فقد تكون نظرية غير مفهومة ولكن سوف أقوم بتوضيحها لك فكل لون من ألوان قوس قزح تشكل حلقة وكل حلقة من الدائرة يقابلها لون أخر، فالألوان الحارة دائماً تقابلها ألوان باردة والعكس.

الكونسيلر الأخضر:

الأخضر يقابله الأحمر، بمعنى أن الكونسيلير الأخضر يستخدم لتغطية الحبوب والبقع والعروق االحمراء ويستخدم على منطقة الوجه فقط.

الكونسيلر الأحمر:

يقابله الأخضر، فيستخدم لتغطية البقع الخضراء كآثار الكدمات والهالات حول العينين والوحمات.

الكونسيلر البرتقالي:

البرتقالي يقابله الأزرق وهذا يعني أن الكونسيلر البرتقالي يستخدم لتغطية البقع الزرقاء وخاصة تحت العين وهو مثالي لذوات البشرة السمراء.

الكونسيلر الموف:

الموف يقابله الأصفر وهو يستخدم لمواجهة أثار ذبول وشحوب الوجة ويعطي وجهك بشرة نضرة ومشرقة.

الكونسيلر الأصفر:

يستخدم لتغطية كدمات الوجة ومنطقة تحت العين وأثار الإجهاد والإرهاق فهو مثالي للتغطية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق