web
stats
مكياج

تعلمي أسرار المحافظة على ثبات مكياجك مع حر الصيف | مجلة روميساء

فصل الصيف على الرغم من أنه الفصل المحبب للخروج ولإقامة الكثير من المناسبات ولكن كل فتاة تعاني من مشكلة عدم ثبات المكياج وذوبانه وتلطخ الألوان ببعضها مما ينتج عنه في النهاية مظهر غير محبب ويهدر كل الجهد الذي بذلتيه في وضع مكياجك.

لكن يوجد العديد من الحيل والأسرار التي يمكن أن تفعليها لتفادي حدوث هذه المشاكل، ولتتمتعي من اليوم بماكياج ثابت وطلة مشرقة وتحدي لشمس الصيف الحارقة.

أولا: تعلمي كيف تحضرين وجهك لإستقبال المكياج   

1- استخدمي كريم مرطب للوجه للحفاظ على الوجه من الجفاف ولكن اختاري الأنواع الخالية من الزيوت.

2- لا تنسي استخدام كريم للوقاية من آثار الشمس إذا كنتي سوف تخرجين نهاراً واختاري الأنواع التي يوجد بها نسبة عالية من الحماية من أشعة الشمس أي التي يزيد تركيزها عن 70%.

3- قومي بوضع طبقة بسيطة من كريم الأساس البرونزي فهو يتماشى مع أشعة الشمس الساطعة، ويفضل حفظ جميع أنواع الكريمات المرطبة وكريمات الأساس في الثلاجة خلال فصل الصيف حتى لا تتعرض للذوبان وتعطي نتائج غير محببة.

4- في فصل الصيف كريم الأساس وحده سوف يعطي لمعان غير محبب لبشرتك لذا قومي بتثبيته بطبقة من البودرة المضغوطة وقومي بتوزيعها جيداً على كامل وجهك ولا تنسي رقبتك.

5- قومي بوضع طبقة من مكياج الخدود الكريمي بدلاً من البودرة فهذا يثبت أكثر ويعطي نتائج جيدة مع حر الصيف.

ثانياً: مكياج العيون

1- استخدمي قلم تحديد العيون بدلاً من محدد العيون الثابت فهذا أكثر ثبات ويُفضل استخدام الأنواع المضادة للماء، أما إذا كنتي تحبين النوع السائل قومي بوضع القليل من ظل العيون الداكن فوق الكحل مباشرة حتى يحافظ على ثباته، ويفضل استخدام الكحل الأبيض بدلاً من الأسود أو تجنبي الأسود عموماً وبدليه بالألوان الفاتحة مثل الأزرق والأخضر فهي تناسب الصيف أكثر.

7- دائماً ضعي مكياج عيون بألوان فاتحة كالبيج والزهري والوردي مع لمسة خفيفة من اللمعان عند زورايا العيون.

8- أحرصي على اختيار الماسكار المقاومة للماء فهي تدوم لوقت طويل ولا تتعرض للذوبان مع حر الصيف فهي أكثر ثباتاً ويفضل أيضاً اختيار الملونة منها مثل الأزرق والزيتي.

 

ثالثا: مكياج الشفاه

1- استخدمي مرطب الشفاه دائماً في فصل الصيف وذلك حتى تحمي شفتيك من الجفاف والتقشير.

2- أما بالنسبة لأحمر الشفاه من الأفضل اختيار الأنواع الخالية من الزيوت والمضاد للماء، واختاري الأنواع ” المات” لأنها ثابتة أكثر من الأنواع السائلة التي من الممكن أن تذوب وتعطي مظهر غير لائق.

3- استخدمي قلم تحديد الشفاه، واختاري الألوان المشرقة مثل الزهري والوردي والفوشيا وهي الألوان التي تليق بفصل الصيف.

أهم اللمسات الأخيرة التي تحافظ على مكياجك لوقت طويل:   

  • استخدمي دائماً مثبت المكياج قبل خروجك من المنزل إذا كنتي لا تملكين مثبت للمكياج استعيني بماء الورد فهو له مفعول السحر قومي برش بعض البخات الخفيفة من ماء الورد بعد الأنتهاء من وضع ماكياجك.
  • لا تنسي ارتداء نظارة الشمس لحماية عينيك من أشعة الشمس الضارة ولكن أحرصي على اختيار الأنواع الجيدة من الأنواع والماركات الجيدة.

عن طريق هذه الخطوات البسيطة تمتعي بإطلالة انيقة دون الخوف من حر الصيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق