web
stats
مكياج

تعلم المكياج للمبتدئين | الأسرار التى تخفيها كل سيدة فى تعلم المكياج ولا يُمكن معرفتها فى أى مكان آخر 

إلى كل فتاة مقبلة على الحياة الجامعية، إلى كل فتاة تريد أن تتعلم كيف تصبح محترفة في عالم الماكياج، أولاً عليكي بقراءة هذا المقال، واسيتعابه جيداً، حتى يمكن أن تعرفي، كيفية استخدام أدوات الماكياج، وما هي الأدولات، التي تحتاجينها كمبتدئة لــــ تعلم المكياج.

أولاً: فرش الماكياج

من أهم الأدوات المستخدمة في عالم الماكياج هي الفرش، ولكن أنتِ كمبتدئة لا تعرفين كيفية التفرقة بينهم، ولا كيفية استخدامهم، فيجب عليكي في البداية شراء مجموعة من فرش الماكياج والتي تباع سوياً حتى لا تحتاري، وهم مرتبين حسب حجم وكثافة شعر الفرشاة، فالأكثر سماكة هي للوجة والأقل للعيون وألاقل حجماً وكثافة وهي أصغرهم للشفاه.


ثانياً: مستحضرات التجميل الأساسية

عليكي بشراء مستحضرات التجميل الأساسية، ولكن في البداية لا تكثري من شراء الأدوات، حتى لا تعرضي نفسك للحيرة في البداية وإليكي أهم هذه الأدوات:

  • الكحل: وهو أساس الزينة، عليكي بشراء قلمين فقط أسود وبني لأنهم الأكثر استخداماً فى تعلم المكياج.
  • مسكارا: في البداية عليكي بشراء واحده فقط وبلون أسود فقط.
  • أحمر الخدود: عليكي باختيار اللون الوردي لأنه يليق على معظم ألوان البشرة، ولكن إذا كنتي من أصحاب البشرة الفاتحة جداً والتي تميل إلى الحمرة سريعاً عليكي بأختيار اللون البرونزي.
  • أحمر الشفاه: يجب أن يكون قريب من لون شفتيك الطبيعي مثل الروز الغامق أو الجلوس اللامع وعليكي بشراء الألوان المط وابتعدي عن السائلة.

هذه هي الأدوات البسيطة التي تحتاجينها في البداية فى تعلم المكياج وهي الأدوات الأكثر بساطة.

ثالثا : مستحضرات تجميل اضافية اكثر تعقيداً

هناك أدوات أكثر تعقيداً ولكنها هامة أيضاً حتى تتمتعي بإطلالة جاذبة وهي:

 

  • ظل العيون: عليكي في البداية أن تركزى على الألوان الفاتحة وابتعدي عن الألوان الصارخة فليكن تركيزك على البيج والروز، ولكن لا مانع من أن تملكي لون أو اثنين من الألوان الغامقة مثل الأسود والبني.
  • الباودر: وهي من الأشياء الهامة والأساسية في عالم الماكياج وعليكي أختيارها بأفتح من لون بشرتك الأساسية بدرجتين فقط.
  • كريم الأساس: ولكن في البداية استخدامه يجب أن يكون بحرص والأفضل عدم استخدامه إلا إذا كنتي تريدين إخفاء بعض العيوب في بشرتك كأثار الحبوب ولكن إذا كنتي تتمتعين ببشرة صافية عليكي الأكتفاء بالباودر.

وأخيراً هناك العديد من الأشياء الهامة فى تعلم المكياج والتي يجب أن تملكيها حتى تساعدك على تهيئة بشرتك قبل وضع الماكياج وهي:

1- عليكي بشراء مرطب للوجه ولكن عليكي أولاً معرفة نوع بشرتك إذا كانت بشرة دهنية أم جافة فلكل بشرة نوع الكريم الذي يناسبها.

2- تونر للبشرة وعليكي في البداية اختيار الأنواع البسيطة والخفيفة مثل تونر الليمون فهو رائع لنظافة بشرتك ونضارتها.

3- المناديل المبللة وهي هامة جداً لإزالة أثار الماكياج من البشرة وعليكي اختيار المناديل القطنية فإنها لطيفة على البشرة وأيضاً على الميزانية.

4- وأخيراً منظفات الأذن القطنية وهي هائلة في التخلص من الزوائد وأخطاء الماكياج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق