web
stats
بيت

كيفية تنظيف المنزل بأسهل الطرق فى وقت زمنى قليل

تنظيف المنزل بأسهل الطرق فى وقت زمنى قليل – كيف ذلك !

1- هل لديك نظام فى تنظيف المنزل !؟

يقول معظم خبراء التنظيف ان سرعة التنظيف هى عبارة عن خفض وقت التنظيف الخاصة بك الى النصف مع الحفاظ على النظام أثناء عمل ذلك . وهذا يعني تنظيف المنزل في نفس الترتيب في كل مرة يكون فيها العمل فى غرفة واحدة في نفس وقت البدء والانتهاء في نفس المكان في نفس الغرفة بحيث لا نضيع الوقت ذهاباً وإياباً اى بدون خطة واضحة فى تنظيف المنزل.

اذاً للحصول على الوقت الأقل فى التنظيف، عليكِ أن تكونى منسقة ومنظمة، وهذا هو الأمر كله “، “عليك أن تفعل نفس الشيء في كل مرة كنتى تقومين بالتنظيف، وذلك هو الروتين. فالروتين هو الأسلوب، وهذا هو أفضل وسيلة بطبيعتها لتنظيف المنزل بسرعة تأتي من الأسلوب بدلاً من التسرع ، هل حقاً يمكن تنظيف منزلك في نصف الوقت !؟ انها ليست وسيلة للتحايل.

طرق تنظيف المنزل بأسهل الطرق من أهمها أيضاً ما يلى :

2- تنظيف المنزل من الأعلى إلى الأسفل، ومن اليسار إلى اليمين

لا تبدئى تنظيف الغرفة من خلال مسطحات المكاتب ( التربيظات ) ، ثم تنظيف الستائر، ورؤية الغبار من معطف الستائر الخاصة بك لان هذه المسطحات  تكون قد قمت بنظافتها منذ قليل . يجب أن تبدئى في الجزء العلوي من الغرفة، مثل غبار مروحة في السقف، والعمل على ان نقلل كمية العمل الزائدة عن الحاجة .

وبالمثل، يجب التنظيف إلى اليمين إلى اليسار أو العكس ، فذلك يضمن لك تغطية الغرفة بأكملها بدلاً من الاندفاع من مكان إلى آخر .

“معظم الناس يرون شيئاً فيقومون بتنظيفه، ثم أنها تبدو لهم أعلى ونرى شيئاً آخرلتنظيفه، والتراب تسقط على ما كنت قد قمت بتنظيفه بالفعل”، وكما يقول خبراء التنظيف. “عند تنظيف المنزل لابد أن تعمل من أعلى المنزل إلى اسفل المنزل وايضا من اليسار إلى اليمين، كنت تعمل مرة واحدة بدلا من المناطق التي قمت بتنظيفها وتقوم بتنظيفها مرة اخرى”.

 

3- يجب استخدام ادوات تساعد على التنظيف بسرعة .

يمكن الحصول على التنظيف المتألق والجميل كما تريد مع ادوات نظافة جيدة تساعد على التنظيف مثل الممسحة الجيدة والمناشف الورقية ؟ بدورهم يساعدوا على سرعة التنظيف وهو الاحترافية بالفعل فى التنظيف. وضع قطرة من صحن الصابون في غالون من الماء، يمسح عليه بسخاء على النافذة بقطعة قماش، ثم تشغيل الممسحة . “ابدأ من أعلى إلى أسفل ومسح الشفرات كل الوقت في أسفل”. “ستحصل على نافذة خالية من التراب والغبار فى وقت قصير جداً .”

 

4- حافظى على الأدوات المناسبة على أهبة الاستعداد فى التنظيف

وجود جميع الأدوات اللازمة للتنظيف يجب ان تكون موجودة قبل البدء فى التنظيف, ان تنظيف جميع الاماكن الموجودة فى المنزل التي تحتاج الى الوصول إليها يعني أنك لن تضيع وقتك فى المشي ذهاباً وإياباً تحت صنبور المياه لغسلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق