web
stats
بيت

خطوات تنظيف المنزل – أهم ما يمكن البدء به فى تنظيف المنزل

خطوات تنظيف المنزل – أهم ما يمكن البدء به فى تنظيف المنزل

يقول معظم خبراء التنظيف أن سرعة التنظيف هى عبارة عن انخفاض وقت التنظيف الخاصة بك الى النصف يبدأ مع النظام . وهذا يعني تنظيف المنزل بنفس الترتيب في كل مرة يكون فيها العمل من غرفة واحدة في وقت واحد، والبدء والإنتهاء في نفس المكان في نفس الغرفة , هذه هى أفضل طريقة للتنظيف بجودة عالية .

 

خطوات تنظيف المنزل – أهم ما يمكن البدء به فى تنظيف المنزل

1- تنظيف الغبار

إن تنظيف الغبار المتواجد فى كل غرفة ، بما في ذلك الغبار المتواجد فى الجوانب العلوية من كل الأثاث، والغبار المتواجد فى الاماكن السفلية من الرفوف، وجميع الدرابزين ، وكذلك إطارات الصور، وشاشات التلفزيون. وايضاً التخلص من كل بصمات الأصابع، بللى قطعة قماش مع الماء الدافئ. بهذه الطريقة لن تجدى الغبار على أى أثاث متواجد بمنزلك .

 

2- تنظيف أثاث النسيج

عند تنظيف المنزل يجب إزالة ورفع كل الاثاث الموجود وتنظيف وتجريد وإعادة تشكيل الأثاث الخاص بالأسرة وترتيب الوسائد وأى أغطية للأثاث .

 

3- تنظيف المرايا والزجاج

يجب تنظيف كل المرايا والزجاج الموجود فى كل أنحاء المنزل بالكامل عن طريق مسح أسفل المرايا والنوافذ في جميع أنحاء المنزل. يوجد طريقة واحدة للقيام بتنظيف تلك المرايا وهى استخدام قطعة من القماش الجاف وبهذه الطريقة يكون زجاج المنزل والمرايا كلها نظيفة بطريقة حديثة وجيدة .

 

4- تنظيف الأسطح

يجب تنظيف جميع الأسطح الموجودة بالمنزل بطريقة مناسبة وباستخدام أدوات مناسبة للتنظيف , عن طريق مسح أسفل جميع الأسطح والعدادات في جميع أنحاء المنزل، تأكد من مسح أسفل كل الأماكن، مثل مقابض الأبواب، ومفاتيح الإنارة، وأجهزة التحكم عن بعد “التلفزيون والهواتف. “هذه هي الأماكن التي ينسى الناس تنظيفها وتركها للجراثيم .

هكذا سردنا لكِ سيدتى خطوات تنظيف المنزل بشكل سليم ، ويمكنكِ العودة لمتابعة كيفية تجميل المنزل بديكور جميل وانيق بأقل التكاليف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق