web
stats
مكياج

رسم الحواجب – تعلمي طريقة رسم الحواجب بشكل صحيح | مجلة روميساء

رسم الحواجب ، طريقة رسم الحواجب، تاتو الحواجب كل هذه الجمل تدور فى ذهن الكثير من السيدات والفتيات، ولكن كيف يفعلن ذلك!!!؟ هذا ما سنتحدث عنه فى هذا المقال فتابعي القراءة سيدتى الجميلة.

كيف أرسم حواجبي؟ سؤال يدور في ذهن كل امرأة كيف ارتب حواجبي كيف أجعلها تخرج بمظهر مرتب ومنظم؟

الحواجب شيء حساس جداً وأي عبث بها قد يؤدي إلى مظهر غير لائق فالحاجبين هما الإطار الذي يحدد الوجه ويحدد مدى جمال الوجه، كما أنهما يعبران عن المشاعر فعند الفرح وعند الحزن يتغير شكلهما، فأي تغيير بسيط في شكل الحواجب يغير شكل الوجه من جذوره، الكثير من النساء تقمن بتغيير شكل حواجبهم ويقمن بالرسم فوقها لتغيير عيوبها كونها خفيفة وغير واضحة او كونها بها فراغات كثيرة.

ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية رسم الحواجب وترتيبها بشكل جذاب؟

1-قومي أولاً بتجهيز وجهك بالكامل عن طريق تنظيف وجهك من جميع الشعر الزائد الذي يوجد بوجهك، ثم قومي بعد ذلك بترطيب وجهك.

2- قومي بوضع البرايمر على وجهك كاملاً لأن البرايمر يساعد في إعطاء وجهك شكل طبيعي يحافظ على المكياج لمدة طويلة وخاصة مكياج الحواجب.

3-قومي بوضع كريم اساس مناسب لكِ ولبشرتك واستخدمي الكونسيلير في المناطق التي تريدي إخفاء العيوب منها ولا تنسي أن تقومي بوضع كمية مناسبة لإخفاء الهالات السوداء تحت العين.

4-استخدمي البلاشر ذو اللون المناسب لوجهك.

5-قومي بوضع بودرة شفافة على الحاجبين والمنطقة المحيطة بالعين حتى تمتص كل الزيوت وبالتالي يسهل تشكيلها ورسمها.

6-قومي بخلط بودرة حواجب سوداء اللون بأخرى بنية اللون حتى يصبح اللون قريباً من لون حاجبك الأصلى،  ويمكنك استخدام اللون البني الفاتح ومزجه باللون الأسود.

7-قومي بتحديد شكل حاجبيك الأصليين من خلال استخدام ظلال العيون ولا تنسي أن تستخدمي الفرشاة الصغيرة المخصصة للحاجبين، قومي برسم الحواجب بعيداً عن تقويسه الحاجب الأساسية حتى تعطي عينك شكل جذاب وطبيعي.

8-قومي باستخدام قلم الحواجب البني حتى تعطي عينك شكلاً طبيعياً من خلال رسم خطوط صغيرة مع اتجاه نمو الشعر.

9-لا تنسي استخدام مشط الحواجب الخاص بك فهو يساعدك كثيراً في رؤية الشعر الزائد ورؤية رسمة العين التي قمتي باختيارها.

تعرفي على كيفية تحديد الحواجب الخفيفة عند رسم الحواجب:

رسم الحواجب
رسم الحواجب
  • حافظي على شكل حاجبيك، حتى وإن كانت حواجبك خفيفة وغير مرئية فحافظي على الشكل الأساسي لها ولا تقومي بنزعها نهائياً، واستخدمي الملقاط او الشمع في إزالة الشعر الزائد، حتى لو لم يعجبك شكل حاجبيك فوجود الشكل الأصلي لهم أفضل كثيراً من نزعهما والرسم مكانهم، بل قومي بالرسم عليهما على نفس الشكل الأساسي للعين.
  • قومي باستخدام الفرشاة الخاصة بظلال العيون حتى تملئي الفراغات الموجودة في حاجبيك ولكن عن طريق العكس من الجهة الخارجية للحاجب باتجاه الأنف وهذه الطريقة هي أنسب طريقة حتى تتأكدي من أنك قمتي بملء جميع الفراغات الموجودة في الحاجب، وبالنسبة لاختيار اللون قومي باختيار اللون الرمادي الغامق فهو لون محايد ويناسب جميع أنواع البشرة وجميع ألوان الحواجب.
  • قومي بتحديد الشكل الخاص لحاجبك من خلال قلم الحواجب ولا تنسي القاعدة العامة وهي أن الشكل الأساسي لحاجبك هو دليلك الأصلي في رسم الحواجب الجديدة، ومن الضروري اختيار لون القلم الذي يتناسب مع لون البشرة.
  • تجنبي العادة السيئة التي يقوم بها الكثيرون وهي الإفراط في تذييل حاجبيك من النهايات، لأن هذا سوف يجعل شكل حاجبيك غير طبيعي، حتى تعرفي ما هو طول وحجم الحواجب المناسب لك أنظري إلى هذه الصورة وهي ستساعدك كثيراً في هذا الموضوع.
رسم الحواجب
رسم الحواجب

كيفية إصلاح المناطق التي تم نزع الشعر منها بشكل مفرط:

  • قومي بترك الحواجب تنمو من جديد ولا تقومي بإزالة الشعر الزائد منها بأي طريقة، وأفضل حل لها هو ان تتركيها لفترة من الزمن تنمو من جديد حتى تعود مثل السابق وأفضل ومن ثم يمكنك إعادة رسمها من جديد وذلك لمدة عام كامل.
  • إذا كنتي تريدين نموها بشكل سريع قومي بإزالة الشعر الزائد منها عن طريق الشفرة فهي تساعد كثيراً في النمو السريع.
  • إذا كنتي تقومين بإزالة الشعر الزائد من حاجبيك باستمرار فهذا خاطيء على الأقل يجب أن تكون المدة بين إزالة الشعر والمرة التالية لا تقل عن 21 يوم لأن الإزالة المتكرر تجعل حواجبك تخف كثيراً لأنها تغلق المسامات.
  • عند رسم الحواجب قومي بملء الفراغات الموجودة في حاجبيك بواسطة قلم الكحل فهذه الفراغات هي نتيجة للتنف الزائد لشعر حاجبيك.
  • قومي باستخدام الماسكارا الخاصة برسم الحواجب وهي تشبه الماسكارا الخاصة بالرموش ولكنها معدة للحواجب فهي تقوم بفرد الحواجب وتجعلها أطول وأكثر قتامة.

أعتقد بعد قراءاتك لهذا المقال ستعرفين جيداً الإجابة عن السؤال الذي يجول بخاطرك رسم الحواجب، طريقة رسم الحواجب، تاتو الحواجب ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق