web
stats
الحمل

رعاية المراه الحامل قبل الولادة – مشاكل الحمل

رعاية المراه الحامل قبل الولادة

من المتعارف عليه أن المرأة الحامل فى الشهور الأولى تحتاج إلى رعاية كاملة لأنها تكون فى أمس الحاجة إلى الرعاية والملاطفة, ويجب عليكى سيدتى الحامل أن تهتمى بصحتك جيداً كى تسعدين بطفل يملأ حياتك سعادة وسرور . فإذا كنتِ تتبعي سيدتى بعض الإرشادات البسيطة أدناه سوف تكونين فى أمان تام، ويجب أن تعطي نفسك فرصة أفضل من وجود الحمل تكون خالية من المشاكل وطفل يتمتع بصحة جيدة .

رعاية المراه الحامل قبل الولادة !!!

سيدتى !!! ان رعاية ما قبل الولادة هو أمر مُهم للمرأة الحامل كى تكون المرأة الحامل هى وطفلها فى أمان تام لأن الشهور الأولى مهمة جداً فى الحفاظ على الطفل فى بطن الأم بصحة جيدة .

 

ماذا سيحدث خلال زياراتك للطبيب ما قبل الولادة ؟

سيدتى !!! بعد معرفتك أنك حامل، يجب عليكى تحديد موعد مع الطبيب. ومن المحتمل والطبيعى أن الطبيب المعالج يبدأ بالحديث معكى سيدتى عن التاريخ الطبي الخاص بك والذى علمتى فيه انك حامل. وسيقوم بقياس ضغطك لمعرفة حالتك ومن المرجح أن تؤخذ هذه القياسات خلال كل زيارة للطبيب المختص .

 

كم الوزن الطبيعى والمتوقع الذي يجب أن تكتسبه المرأة الحامل أثناء الحمل ؟

سيدتى !!! التحدث مع طبيبك المختص حول مقدار الوزن الذى سوف تكتسبه المرأة الحامل أثناء الحمل مهم الى حد كبير كى تكون المرأة على علم بكل هذه المعلومات، ولكن معظم النساء يجب أن تكتسب حوالي 25 إلى 30 كيلو. إذا كنتى سيدتى تعرفين وزنك قبل فترة الحمل فإن الطبيب سوف يسالك عن وزنك لذا يجب ان تعلمى وزنك جيداً قبل الحمل وبعد الحمل. إذا كنت بدينة عند حدوث الحمل، فانك قد تحتاجى إلى خفض وزنك حتى لا تحدث لكى مشاكل أثناء الحمل.

دعنا نكمل لك قرائنا العزيز أثناء رعاية المراه الحامل قبل الولادة …..

ماذا يجب أن تأكل الحامل أثناء فترة الحمل ؟

سيدتى !!! لابد من اتباع نظام غذائي متوازن لأنه من أهم الأشياء التي يمكنكِ سيدتى القيام به لنفسك ولطفلك. فهناك بعض الأطعمة التي يجب أن تكونى أكثر حذراً عند تناول الأكل بينما كنت حاملاً سيدتى. مثل تناول اللحوم، والبيض، والأسماك التي لا يتم طهيها بشكل كامل  حتى لا تتعرضى انتى وطفلك الى مخاطر انتى فى غنى عنها .

 

يجب أن تأخذى الكثير من الفيتامينات !!!

سيدتى !!! يجب أن تأخذى أثناء فترة الحمل ما لا يقل عن 400 (ميكروغرام) من حمض الفوليك يومياً أثناء فترة الحمل. فإن حمض الفوليك يمكن أن يساعد في منع حدوث مشاكل فى الدماغ لطفلك والحبل الشوكي الخاص به. ومن الأفضل البدء في تناول حمض الفوليك قبل الحمل وخلال الثلاث الشهور الاولى فى الحمل .

 

تناول الدواء للمرأة الحامل !!!

سيدتى !!! استشيرى طبيبك قبل أخذ أي دواء اثناء فترة الحمل، بما في ذلك مسكنات الألم أو غيرها من الأدوية دون وصفة طبية. حتى الأدوية التي يمكن شراؤها دون وصفة طبية قد تسبب تشوهات للجنين وخاصة إذا تم تناولها خلال الشهور الأولى من الحمل .

اعلمى سيدتى أن هذه أفضل وسائل  رعاية المراه الحامل قبل الولادة ويمكنك متابعة موضوع معلومات هامة للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق