web
stats
رجيم

رجيم الماء – رجيم الماء فقط بدون أكل للتخسيس السريع .. حقيقة أم وهم؟

رجيم الماء
رجيم الماء

– ينصح الأطباء بعدم تناول الطعام أو الشراب خلال الساعتين التاليتين لوجبة الإفطار والغداء والعشاء .

– كذالك أيضا ينصح المختصون بشرب الماء بكميات كبيره خلال اليوم ، لان ذلك يعمل علي حرق كميه كبيره من الدهون وهذا يوفر الكثير من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غني عنها .

– ويري بعض الأطباء أن شرب المياه قبل تناول وجبات الطعام بحوالي نصف ساعه يساعد المعدة والجهاز الهضمي علي إتمام عملية الهضم بالشكل السليم مع التحذير من شرب الماء أثناء تناول الطعام .

– ويدخل الماء في جميع الأنشطة الحيوية في الجسم لأنه المحرك الرئيسي لجسم الإنسان وأساس الحياه وسر استخدامه في التخسيس هو عدم احتوائه علي سعرات حرارية وبالتالي فهو يساعد علي طرد الدهون الموجودة في الجسم ومساعد قوي لإذابة هذه الدهون.

– والماء لا يترسب في المعدة ، فعند القيام بشرب كمية كبيره منه فانه يساعد علي الإحساس بالشبع وقلة الشهية ولذلك لابد من شرب الماء بكميات كبيره عند اتباعك رجيم الماء.

– وبالحرص علي رجيم الماء فانك ستفقد 5 كيلو جرام من وزنك أسبوعيا تقريبا.

 

* شروط اتباع ريجيم الماء :

1- شرب 2 : 4 كوب من المياه يوميا علي معده فارغه صباحا وتناول الطعام بعدها بحوالي نصف ساعه تقريبا.

2- تناول ثلاث وجبات يومية دون الإسراف في الطعام ودون تناول الوجبات السريعة الضارة بالجسم.

3- البعد عن الأكل بين الوجبات.

4- عدم تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية.

5- الالتزام بكمية المياه يوميا دون إنقاصها.

 

* فوائد ريجيم الماء :

 

1- يطهر الجسم من السموم.

2- يعالج بعض الأمراض مثل الصداع وارتفاع ضغط الدم.

3- التخلص من الدهون ومعالجة السمنة.

4- يعالج الإمساك والتهاب المعدة والحموضة.

5- يحافظ علي نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

رجيم الماء والليمون (ريجيم المشاهير) :

يسمي رجيم الماء والليمون بهذا الاسم ( رجيم المشاهير ) لان اكثر المشاهير يعتمدون عليه في حميتهم الغذائية. وذلك بشرب الماء والليمون علي معدة فارغة صباحا ، أو شرب عصير الليمون مع الماء والزنجبيل بعد غليه وتركه لفترة قليلة ، أو شرب الماء الفاتر مع شرائح الليمون قبل الإفطار بنصف ساعة. كذالك ينصح العديد من الأطباء بوضع الليمون علي الطعام بدلا من الخل.

وشرب الماء والليمون علي معده فارغة صباحا له فاعلية كبيره في التخسيس حيث أنه يعتبر من الطرق الآمنة لإنقاص الوزن ويعمل أيضا علي انقاص كمية الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم ويساعد علي تصحيح أساليب التغذية الخاطئة التي نتبعها عن جهل ويساعد أيضا علي حرق دهون البطن والأرداف.

ولا يقتصر علي ذلك فقط بل أيضا يعزز طاقة الجسم لأنة يحتوي علي العناصر الهامة للجسم كالمغنسيوم والكالسيوم وفيتامين سي والحديد والالياف والبوتاسيوم كذلك يحفز جهاز المناعة في الجسم ويخفف حدة الإرهاق والتعب ويفيد في حل مشاكل عسر الهضم والانتفاخات والتخلص من السموم وتحفيز المخ والأعصاب.

كما انه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد ونظرا لاحتوائه علي ألياف البكتين فانه يعطي الإحساس بالشبع ويقلل من التهابات الجسم ويساهم في استرخاء الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

 

رجيم الماء فقط بدون اكل:

 

1- شرب الماء طوال اليوم :

– لابد من شرب الماء طوال اليوم وخصوصا في فصل الصيف لأنه يساعد علي تعويض النقص الناتج عن العرق وبذل الجهد وارتفاع درجة الحرارة.

 

2- شرب كوب ماء قبل كل وجبة :

– يجب شرب كوب مياه قبل كل وجبه بحوالي 30 دقيقه لان هذا يساعد الجهاز الهضمي والمعدة علي إتمام عملية الهضم بالشكل السليم ويساعد أيضا علي انقاص الوزن وحرق الدهون.

 

3- الاستغناء عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء :

– يجب الابتعاد تماما عن المياه الغازية لأنها غير صحية تماما طبقا لما اكده الأطباء وبعض الخبراء ولأنها غير مفيده تماما وخصوصا في فترة الرجيم واستبدالها بالماء البارد لتعويض ما يفقده الجسم.

 

4- شرب الماء البارد يساعد علي تسريع عملية التمثيل الغذائي :

– المشهور عند العامة أن الماء الدافئ يساعد علي إنقاص الوزن بصوره اكبر من الماء البارد ولكن هذه المعلومة غير صحيحه طبقا لما قاله الخبراء والأطباء المختصون حيث أن الماء البارد اكثر فاعليه في إنقاص الوزن من الماء الدافئ

 

5- رجيم الماء يساعد الجسم علي التخلص من السموم :

– اتباع رجيم الماء الذي يساعد الجسم علي التخلص من السموم وذلك بالقيام بغسل ليمونه جيدا وتقطيعها ووضعها في الماء بالقشر لمدة نصف ساعه في زجاجه وشرب هذه المياه علي مدار اليوم لمدة ثلاثة أو أربعة أيام أسبوعيا.

 

6- اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية مع المحافظة علي رجيم الماء :

– لابد من اتباع نظام غذائي يناسبك لأنة من غير المتصور ملاحظة نتائج رجيم الماء أثناء قيام الشخص بتناول الوجبات السريعة والدهنية والتي تحتوي علي سعرات حرارية عالية.

 

7- استبدال الأطعمة غير الصحية بالمياه :

– علي الشخص الذي يريد اتباع حميه غذائية سليمه الابتعاد تماما عن الأطعمة الضارة والمأكولات السريعة لان هذه الأطعمة غير مفيده في فترة الرجيم بل أنها تهدم نتائج الرجيم وتتسبب في زيادة الوزن بصورة ملحوظه هذا فضلا عن أن ليس لها أي فوائد تماما حيث أنها لا تعطي الجسم الطاقة اللازمة له.

 

8- شرب الأعشاب التي تساعد علي عملية التمثيل الغذائي :

– هنالك بعض المشروبات الصحية التي تساعد أيضا علي سير عملية الهضم بطريقة سليمه والمحافظة علي صحة الجهاز الهضمي والأمعاء مثل الزنجبيل والشاي الأخضر والقرفة مع ملاحظة وضع كمية مناسبة من السكر.

 

9- شرب الماء عند الشعور بالجوع :

– يجب شرب المياه عند الشعور بالجوع لان ذالك يسهل عملية الهضم وأيضا يساعد علي الشعور بالشبع لفتره قصيره مما يساعد في زيادة نتائج الرجيم.

 

10- الماء جزء أساسي من حياتك :

– حاول أن تجعل الماء جزء أساسي من حياتك لان الاعتياد علي ذلك يجعلك اكثر صحة.

– تأكد من عدم إصابتك بأمراض تمنعك من تناول المياه بكمية كبيره.

– لا تحاول شرب المياه بكميه كبيرة إذا كنت خارج المنزل حتي لا تحتاج للذهاب إلي المرحاض.

-قبل البدء في اتباع رجيم الماء لابد من استشارة طبيبك الخاص للتأكد من مناسبته لك.

موضوعات متعلقة :

1- رجيم اتكنز بالتفصيل – رجيم الدكتور اتكنز الشهير برجيم البروتين كاملاً

2- رجيم اللقيمات لانقاص الوزن بسرعة جداً دون الحرمان من أى طعام

3-رجيم الزبادي – رجيم الزبادي لإنقاص وزنك 4-6 كيلو خلال أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق