web
stats
طبخ

طريقة عمل البيتزا بطريقة سهلة

طريقة عمل البيتزا

مما لا شك فيه أن جميع الأشخاص على مستوى العالم فى مختلف الأعمار السنية المختلفة يعشقون البيتزا لذا فكرنا على موقعنا جلب لكم طريقة عمل البيتزا فى المنزل . في الحقيقة، يمكنكِ عمل البيتزا فى المنزل مع التخطيط والممارسة لأكثر من مرة، يمكنك أن تصبح البيتزا جيدة من اول مرة تقومين بتجهيزها لأفراد العائلة – حتى لو كنتِ طباخة مبتدئة نسبياً . نحن هنا للمساعدة في ذلك على موقعنا .

طريقة عمل البيتزا

قبل ان نبدأ فى شرح ريقة عمل البيتزا لا بد من توفير :

1- يجب تجهيز العجين على الأقل قبل يوم واحد من قبل ان تنوي عمل البيتزا، لإعطائها الوقت الكافي في الارتفاع والانتفاخ جيدآ .

2- يجب القيام بشراء المواد الغذائية اللازمة لعمل البيتزا مثل مكونات العجين والطبقة الخاصة بها. ويجب الاخذ فى الإعتبار الخبز، والوزن هو قياس أكثر دقة من حيث الحجم .

3- ايضاً يجب التركيز فى ما سوف تحتاجيه إلى سطح الطهي . هذا يمكن أن يكون حجر البيتزا أو الصلب، أو 4-6 البلاط المحجر غير المطلي( 6 بوصات بنسبة 6 بوصات ) من تخزين الامدادات المبنى . أيهما كنت تستخدمين والحرارة في فرن ساخن جدا لمدة ساعة على الأقل قبل الطهي .

 

مكونات عمل البيتزا

153 جرام من الدقيق (1 كوب زائد 1 ملعقة كبيرة)

153 جرام طحين لجميع الأغراض (1 كوب زائد 1 ملعقة كبيرة و 2 ملعقة شاي)

8 جرام من الملح (1 ملعقة صغيرة)

2 جرام من الخميرة الجافة النشطة (3/4 ملعقة شاي)

4 جرام من زيت الزيتون (1 ملعقة صغيرة)

 

طريقة عمل البيتزا فى المنزل

1- يجب احضار وعاء خلط كبير، والجمع فيه بين الطحين والملح.

2- بعد ذلك احضار وعاء صغير ويحرك معا 200 غرام (أقل قليلا من 1 كوب) ماء الصنبور الفاتر، والخميرة وزيت الزيتون، ثم سكبه في خليط الدقيق. دلك بيديك حتى تمتزج جيدا، حوالي 3 دقائق، ثم ترك بقية الخليط لمدة 15 دقيقة .

3- يعجن العجين لمدة 3 دقائق. يقتطع 2 قطعة متساوية وتشكل كل في شكل الكرة . وضع على سطح مرشوش بشكل كبير، وتغطي بقطعة قماش مبللة، وترك الباقي وتركه لمدة 3 إلى 4 ساعات في درجة حرارة الغرفة أو لمدة 8 إلى 24 ساعة في الثلاجة. (إذا كنت بردت العجين، يترك من 30 إلى 45 دقيقة قبل البدء في عمله ).

4- لعمل البيتزا، ضع كل كرة العجين على سطح مرشوش بالدقيق واستخدم أصابعك لتمتد، ثم يديك فى فرد العجين على السطح الذى تعمل به البيتزا واضافة المكونات التى تريد وبعد ذلك ضعها فى الفرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق