web
stats
كيك

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية | مجلة روميساء

كيف تصنعين الكيكة الإسفنجية ؟

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية من المنزل، حيث تختلف طريقة تصنيع الكيكة الإسفنجية عن الكيكة العادية، حيث تمتاز بأنها خفيفة وهشة، ولها طعم حلو يرغبه الكثير من الأشخاص، ويمكن إعدادها في مدة قصيرة، وها هي طريقة تحضيرها لتكفي 8 أشخاص لمدة 30 دقيقة.

مقادير طريقة الكيكة الإسفنجية

أربع وحدات من البيض

كأسان متساويان من الدقيق

كأس كبير من السكر البودرة

ملعقة كبيرة مملوءة من البيكنج بودر

ملعقة صغيرة مملوءة من الفانيليا

ملعقة كبيرة مملوءة من باودر النشا

ثلث كأس بودرة كاكاو

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية

  • نقوم بوضع الكاكاو على النشا، والبيكنج باودر والدقيق ونخلطهم جيداً مع الحرص على ملائمة حجم الإناء مع الكميّة الموضوعة به، حتى لا يهبط حجمها.
  • نحضر الصينية التي نريد اعداد الكيكة الإسفنجية فيها، وندهنها بالقليل من الزبدة، ونضيف الدقيق إلى البيض في طبق، ونضيف إليهم ملعقة صغيرة من باودر الفانيليا.
  • نخلطهم  جيداً في المضرب وأثناء الخلط نضيف السكر لهم، ونستمر في خلطهم حتى يزداد حجم المكوّنات، ونضيف كمية قليلة من الدقيق ونستمر في تقليبها، ونضيف الدقيق بشكل تدريجي مع التحريك المستمر.
  • نصب الخليط في الصينية ، وندخلها الفرن لفترة حوالي30 ثانية، مع عدم  فتح الفرن فترة تسويتها، ثم نخرجها منه بعد فترة من الوقت سوف تكون باردة، ومن ثم نزين الكيك الإسفنجية بكمية من المكسرات والكريمة على وجه الكيك.
  • ويمكن عمل الكريمة عن طريق خفق كأس من كريمة الباودر مع ثلاث أرباع كأس من السكر البودرة مع رشّة ملح لاظهار نكهة الكريمة، وكوب من اللبن، ونضع الكريمة في الثلاجة لتكون باردة وعند خروجها من الثلاجة نقوم بخفق كمية الكريمة باستعمال مضرب كهربائي وتحريكها بحركة دائرية على سرعة عالية حتّى يسمح بإدخال الهواء إليها وجعل قوام الكريمة هش وخفيف.
  • عندما يصبح خليط كريمة الباودر مع اللبن والمكونات الأخرى أصبحت كريمي باستخدام المضرب، وبعد تجهيز الكريمة نقوم بدهن سطح الكيكة الإسفنجية بها، ونضيف معها مقدار من المكسرات المبروشة، ومن الممكن أيضًا أن نضع معها قطع فاكهة مثل قطع من الفراولة أو المانجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق