web
stats
حلوياتطبخ

طريقة عمل قمر الدين – طريقة إعداد قمر الدين من المشمش

يمكن تصنيع قمر الدّين من ثمرة المشمش بعد تجفيفه، ويزرع  المشمش في فصل الصيف متأثرًا بدرجة كبيرة بأشعة الشّمس الشديدة في هذا الفصل ، حيث يمد الجسم بالعناصر المغذية و التي تجعله يشعر بالراحة والانتعاش وعدم الشعور بالعطش عند تناوله ، و ويمكن تجفيف ثمار المشمش لعمل منها قمر الدّين، نقدم لكم اليوم طريقة عمل قمر الدين.

مكونات طريقة عمل قمر الدين

  • كمية من المشمش
  • قليل من زيت الزيتون
  • مقدار كأس من السكر
  • مقدار من المياه

طريقة التحضير – طريقة عمل قمر الدين

 

طريقة عمل قمر الدين
طريقة عمل قمر الدين

 

  • نحضر كمية من ثمار المشمش الطازج والتام النّضج، ثم نقوم بغسلها بشكل جيد بالماء، وبعد ذلك نضعها في قطعة نظيفة من القماش ونقوم بوضعها في مياه مغلية لمدة دقيقة، ثم نرفعها من تلك المياه، وبعد ذلك نقوم بنزع القشور و البذور من ثمار المشمش ثم نضعها  في إناء على النار  ليتم غليانها حتى تعقد و يتماسك في القوام .
  • نقوم بإحضار  قوالب عريضة مدهونة بالقليل من زيت الزيتون ثم نسكب كمية المشمش في الصّواني ثم نعرضها إلى أشعة الشّمس لبضع أيام ولكن يجب تغطية تلك القوالب بقطعة نظيفة من القماش للحفاظ عليها مما قد تتعرضه له من العوالق والأتربة وعند التأكد من أن ثمار المشمش قد جفت بشكل تام وأصبحت متماسكة يسهل مسكها باليد، نقوم بوضعها في أكياس و نضعها في مكان جاف أو في الثّلاجة.
  • ويمكن خلال هذه الأيام المباركة من شهر رمضان أن نجهز عصير قمر الدين بعد تصنيعه من المشمش، حيث يمكن أن نتبع أسهل الخطوات في ذلك عن طريق تقطيع كمية من قمر الدين إلى قطع صغيرة ونضعها في مياه ساخنة لمدة ساعة حتى تذوب بها، ثم نضعها في الخلاط لتضرب به لمدة خمس دقائق حتى يتكون شراب قمر الدين الكثيف، ثم نسكب عليه كأس من السكر.
  • نحضر إناء مخصص للعصائر ونضع به هذا الشراب، ونقوم بحفظه في الثّلاجة ليصبح شرابًا باردًا ، ليتم  تناوله في فترة السّحور، فهو يمنح الشعور بالارتواء في فترة الصيام، كما يمد الجسم بالمواد السكرية التي قد يفقدها في تلك الفترة.

طريقة عمل قمر الدين فى البيت – هانعمل المشمش قمر الدين فى البيت

 

مواضيعنا القادمة:

طريقة عمل قمر الدين للشيف حسن

طريقة عمل قمر الدين من المشمش

طريقة عمل قمر الدين المجفف

طريقة عمل قمر الدين المطبوخ

طريقة عمل عصير قمر الدين المجفف

طريقة عمل قمر الدين بالصور

تابعو مواضيعنا القادمة على مجلة روميساء

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق