web
stats
كيك

طريقة عمل كيكة النسكافيه – الكاكاو بسهولة | مجلة روميساء

طريقة عمل كيكة النسكافيه – الكاكاو

يعتبر كيكة النسكافيه من أنواع الكيكات التي تتميز بطعمها مقارنة بالأنواع الأخرى منه، على الرغم من أنه يجهز بطريقة بسيطة بالمنزل، حيث إنه يتشابه كثيرًا مع طريقة الكيك الإنجليزي الذي يجهز في جميع المناسبات.

ويمتاز كيكة النسكافيه بليونة قوامه وميله للرطوبة، كما أن لها طعم منفردة به بين أصناف الحلويات التي تجهز بالمنزل، ويلاحظ في الفترة الأخيرة أنه زاد الإقبال والرغبة على إعداده من الكثير من الناس بسبب اعداده بشكل جديد يختلف قليلًا عن طرق اعداد غيره من أنواع الكيك.

مكونات طريقة كيك النسكافيه

أربع حبات بيض.

كأسان ممتلئان من دقيق الحلويات.

كأس ممتليء للربع من الزيت النباتي.

ثلاث ملاعق من بودرالفانيليا.

ثلاث ملاعق من  بودر البيكنج باودر.

ملعقة واحدة من عصير ليمون.

أربع ملاعق من بودرة النسكافية الغير مخلط باللبن.

كوب من النسكافيه السائل.

كوب لبن.

كوب سكر.

 طريقة تحضير كيكة النسكافيه

نحضر حبات البيض ثم نفصل صفارها عن بياضها، حيث يجب وضعه في إناء  عميق ثمّ نبدأ بخفقه حتى يكون هش ويزيد حجمه ويكون كريمي اللون باستخدام الخفاقة الكهربائية وعلى أعلى سرعة.

نسكب السكر على البيض ونستمر في الخفق، ثم نأتي بالفانيليا ونضعها عليه ونعاود خفق الخليط على سرعة عالية لبعض من الدقائق، إلى أن يكون الخليط كريمى.

نحضر الزيت واللبن السائل، ونقوم بوضعهم على خليط الكريمة مع تحريكهم وتقليبهم على سرعة هادئة للحصول على مكونات متجانسة.

نأتي بالدقيق ثم نضيف كوب واحد منه على الخليط، ونخلطه بأعلى سرعة للحصول على خليط متجانس، ثم نضع عصير الليمون على المكونات، ثم نضع باقي الدقيق مع تقليبه تقليباً مسنمراً.

نسكب صفار البيض على الخليط  بعد ذلك ونخفقه على أعلى سرعة حتى تختفي أثاره بشكل تام.

نضيف البيكنج باودر لهذا الخليط ونحركه بشكل جيّد، ثم نقسم الخليط إلى نصفين، ونقوم بوضع بودرة النسكافيه على النصف الأول من الخليط، ونقوم بتحريكه حتّى يتم ذابته بشكل كامل.

ونضع  هذا القسم بقالب مدهون بالزيت، وعليه النصف الأخر من الخليط ونسخنه بالفرن لمدة 45 دقيقة، وعندما يبرد نقوم بتقليبه، ثم نضعه بطبق التقديم، ويقدّم بارداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق