web
stats
كيك

طريقة عمل كيك الذرة – البسيسة | مجلة روميساء

طريقة عمل كيك الذرة أو البسيسة

يمكن استعمال دقيق الذرة في عمل الكيك بدلاً من دقيق القمح حسب رغبة بعض الأفراد الذين يريدون استبدال الدقيق في الكيك بنوع آخر، وربما يرجع ذلك لاصابتهم بالوزن الزائد أو مشاكل صحية أخرى، وها هي وصفتنا في طريقة اعداد كيك الذرة، حيث تشبه في طعمها الكيك العادي، كما أنها هشة.

مكونات طريقة كيك الذرة

كأس واحد من دقيق الذرة

ربع كأس من السكر الخشن

نصف كأس  من السكر البودرة

ثلاث أرباع كأس من الزبدة

ملعقة  بيكنج باودر

حبة واحدة من البيض

ربع كأس لبن سائل

ملعقة  واحدة من سائل الفانيلا

طريقة تحضير كيك الذرة

نقوم بإحضار مقدار الزبدة من الثلاجة قبل البدء في اعداد الكيك، حتى نعطي فرصة للزبدة لكي تصبح لينة في درجة حرارة الغرفة، وبالتالي يسهل خلطها مع مقادير الكيك الأخرى.

نشعل الفرن حتى يكون ساخناً قبل أن نضع به وعاء الكيك، ثم نقوم بتقليب الزبدة الطرية بالسكر الخشن والسكر البودرة، ونستمر على ذلك لمدة أربع دقائق لكي يذوب السكر ويخلط بشكل تام مع الزبدة في إناء كبير.

نضيف بيضة واحدة إلى الإناء وعليها الفانيليا السائلة، ونقلب الخليط تقليبًا مستمر لمدة خمس دقائق حتى تصبح الزبدة كريمي ومتجانسة.

ننخل في إناء منفصل دقيق الذرة، وذلك بعد نخله بالغربال حتى يدخل الهواء به لعدم تكوّن تكتلات أثناء خبزه، ثم نضع عليه البيكنج باودر.

نضيف هذا الخليط إلى الإناء  الذي يوجد به خليط الزبدة بالبيض بالسكر والفانيلا السائلة، مع إضافته بالتدريج ونحركه برفق لكي يتجانس تماماً مع الخليط.

نقوم بتوزيع مقدار من الزبدة في قاع صينية الكيك، ثم نضع خليط الكيك فيها، ونقوم بتسويتها في الفرن، ويجب أن يسخن على درجة حرارة 170 درجة لتطهو لمدة 40 دقيقة.

يجب أن نتأكد من تسوية الكيك عن طريق ملامسة سطحه، حيث يشبه سطحه في تلك الحالة بالكيك الأسفنجي، ويجب ألا يخرج الكيك من الفرن وهو ساخناً، بل لابد أن يبرد تماماً وذلك منعًا لالتصاقه في الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق