web
stats
كيك

افضل طريقة عمل كيك الزبيب بسهولة من المنزل | مجلة روميساء

كيف تصنعين كيك الزبيب ؟

طريقة عمل كيك الزبيب بسهولة، يمكن أن تعد الكثير من الوصفات الخاصة بالكيك، وبقدر تناسب المكونات وتوافرها بقدر ما نستطيع أن نحصل على كيكة لذيذة، وفي هذا المقال سوف نكتب عن طريقة عمل كيك الزبيب ، فمن المعروف أن الزبيب يمكن تصنيعه عن طريق تجفيف العنب، وهو مفيد كثيرًا في حالات الانيميا وفقر الدم ومشاكل المعدة.

مكونات طريقة عمل كيك الزبيب

كوبان من الزبيب.

ربع كوب من عصير البرتقال المغلي.

ملعقة كبيرة ممتلئة من قشر البرتقال المبروش.

ثلاث كؤوس وثلاثة أرباع الكأس من الطحين.

ملعقتان صغيرتان ممتلئتان من البيكنج باودر.

مقدار من الزنجبيل وآخر من القرفة و الملح.

كوبان من حبيبات السكر الناعمة.

كوب من الزبدة ذات القوام اللين.

أربع حبات بحجم كبير من البيض.

ملعقة صغيرة ممتلئة من الفانيلا السائلة.

نصف كوب متوسط  من الحليب.

نصف كوب ممتليء من عصير البرتقال.

كوبان من الجوز المكسّر.

طريقة تحضير كيك الزبيب

ندهن قالب ذا وسط مجوف بالزبدة وبالدقيق، ثم نجهز خليط الزبيب عن طريق وضع كمية الزبيب، وقشر البرتقال المبروش وعصير البرتقال في طبق عميق، ونترك الزبيب فترة في العصير حتى يصبح لينًا ويتشرب نكهة العصير، ثم نقوم باعداد خليط الكيك عن طريق نخل الدقيق مضافًا إليه الملح والبيكنج باودر، وباودرالقرفة والزنجبيل وذلك بداخل إناء عميق.

نضع  السكر مع الزبدة بالخلاط الكهربائي، ثم نقوم بتثبيت المضرب في الخلاط ونشغله لمدة ثلاث دقائق بحركة متوسطة، حتى يتشكل لدينا خليط كريميّ وقوامه هش.

نضيف بيضة ونخفق بحركة متوسطة حتى تصبح البيضة ممتزجة تماماً.

ثم نضيف البيضة الثانية حتى تصبح متجانسة مع البيضة الأخرى ومع باقي المكونات، ونكرر ذلك مع البيضة الثالثة، ونضيف  بعدها سائل الفانيلا السائلة، وعليها  نصف مقدار من الدقيق واللبن في الخلاط.

نشغل الخلاط مرة ثانية بحركة متوسطة، ثم نخلط المقادير جميعها، ثم نضيف باقي الدقيق وعليه عصير البرتقال، ونشغل الخلاط لخلط المقادير، ثم نطفيء زر الخلاط.

نضيف العصير ثم الزبيب والجوز، ونقلبهم مع خليط الكيك بواسطة ملعقة من الخشب، نصب مكونات الكيك بقالب يتم وضعه بالفرن لساعة كاملة ، ثم نخرجه ونضعه  على شبك معدني لدقائق معينة، ثم نقلبه عليه ويقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق