web
stats
حلوياتطبخ

طريقة عمل مهلبية قمر الدين .. طريقة سهلة وبسيطة

طريقة سهلة لمهلبية قمر الدين

يصنع قمر الدين من نقع  المشمش المجفف في المياه الدافئة، وترجع أصل زراعته في  سوريا، ويتركب من الفيتامنات والمعادن، التي تمنع  العطش لذا يمكن شرب كمية قليلة منه في وقت السحور، حيث تمنح الصائم  الحيويّة لتأدية أعماله دون الشعور بالإجهاد.

قيمة قمر الدين الغذائية

يحتوي عصير مشمش على معظم العناصر اللازمة لبناء أنسجة الجسم مثل المواد السكرية والمواد الدهنية و الهيولية ودهنية التي تقوي الجسم وتدر البول

كما يحوي فيتامينات تقوي البصر والأعصاب مثل فيتامين ب1 وب.

مقادير طريقة مهلبية قمر الدين

لتر من المياه المغلية.

نصف كوب ممتليء السكر.

كمية من قمر الدين مقطعة إلى شرائح

ست ملاعق كاملة من اللبن البودرة.

أربع ملاعق كاملة من النشا.

نصف كوب السكر.

ستة  كأسات من الماء.

جوز هند لتزيين المهلبية

طريقة التحضير

نضع  شرائح  قمر الدين في المياه المغلية لمدة 30 دقيقة، ثم بعد ذلك نأخذها بمياها لخلطها في الخلاط وتزويدها  بنصف كوب من السكر، ويظل زر الخلاط لعدة دقائق حتى  تتلاشى القطع المتكتلة من قمر الدين تمامًا أو نتركها فترة حتى تلين تماماً ليسهل خلطها بالخلاط الكهربائي.

ونضيف بعد ذلك  ملاعق اللبن، والنشا بعد تذويبها  بربع كأس من المياه الباردة  إلى قمر الدين، ثمّ نرفع تلك المقادير على نار هادئة  ثلث ساعة ونرحكها باستمرار حتى يتكاثف حجمها، ثم نسكب الخليط السابق في أواني صغيرة خاصة بالتقديم، ونزينها بالقليل من برش جوز الهند ، ثم ندخل تلك الأطباق بالثلاجة لتبرد ونقدمها.

نصب عصير قمر الدين بإناء زجاجي، ثم ندخله الثلاجة ليبرد بها، ويمكن جعل الشكل النهائي للمهلبية مزين بالكريمة البيضاء أو قطع الفاكهة التي يمكن مزجها بعصير قمر الدين الناتج عن خلطه وهرسه لتعطي لها مذاقًا خاص.

يمكن المداومة على شرب عصير قمر الدين، حيث  تعالج  حالات فقر الدم  وتلين الأمعاء، كما تفتح الشهيّة لعلاج النحافة، وتقاوم العطش والجفاف وتنشط الكبد وتعالج الأرق، وأيضًا تستعمل في انزال درجات الحرارة العالية التي تسببها الحمى، وتقوي عظام الجسم.

مهلبية قمر الدين | أميرة شنب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق