web
stats
حلوياتطبخ

طريقة كرات جوز الهند بالشيكولاته

 

يعتبر إعداد الحلويّات من الطرق الاحترافية بالمطبخ، التي تحتاج إلى ذوق مميّز، وتتعدد أصناف الحلويات ما بين البارد والساخن، ومنها ما يحتاج لوضعه بالفرن حتى ينضج، ومنها ما يحتاج لوضعه بالثلاجة لتبريده، وها هي خطواتنا لإعداد  كرات جوز الهند بالشيكولاته

مقادير كرات جوز الهند بالشيكولاته

مقدار ثلاثة أرباع كوب من الدقيق

مقدار ثلاثة أكواب من جوز الهند.

مقدار كوب  من السكر الناعم.

نصف كوب  متوسط من الزيت النباتي.

ثلاث بيضات حجمهم متوسط

ملعقة صغيرة كاملة المقدار من الفانيلا السائلة.

ملعقة كاملة المقدار من البيكنج باودر.

طريقة كرات جوز الهند بالشيكولاته

نحضر إناء ونضع فيه ثلاث بيضات، ونخفقهم ثم نضع عليهم الفانيلا ونستمر في خلطهم حتى يمتزج البيض مع الفانيليا، ثم نضيف السكر بشكل تدريجي مع التقليب باستمرار للخليط، ثم نضيف مقدار تعادل كميته كوب من الزيت النباتي بشكل تدريجي.

ونستمر بالتقليب للخليط حتى تصبح جميع المكوّنات غليظة القوام، ثم نحضر ورق الزبدة، ثم ننخل الدقيق بكمية البيكنج باودر، ثم نخلطهم جيداً ثم نضيف ثلاث أكواب من جوز الهند إلى البيكنج باودر والدقيق ونقوم بتحريكهم.

نضيف مقدار البيض المخلط بشكل تدريجي مع التقليب المستمر بملعقة حتى يكون خليط جوز الهند مرنًا، ثم نحضر الأكواب التي سوف يوضع بها الخليط، ونضع بها ورق الزبدة ثم نضع الخليط في تلك الأكواب، ثم نضعها على صينية الفرن.

نشعل الفرن وندخل به الصينية لتنضج على درجة حرارة 180 وعندما تبرد نخرجها  لتصبح على شكل كرات من الجوز الهند، ثم نقوم بتزيينها بالشيكولاته التي يتم اعدادها عن طريق خلط ثلاث ملاعق من سكر البودرة مع كمية من مسحوق الكاكاو، وجوز الهند الناعم ونصف كوب من اللبن، وذلك في إناء يرفع على النار مع تقليبهم ليكونوا سائل الشيكولاته السميك.

ونقوم بتغميس كرات جوز الهند في الشيكولاته بشكل كامل، ثم نضعها في داخل الثلاجة حتى ساعتين، ونقدمها في طبق التقديم، وينصح بالتوسط في تناول الحلويات التي تحتوي على الشيكولاته المحلاة، حتى لا تزيد السعرات والوزن.

كرات جوز الهند بالشوكولاتة – ديما حجاوى – فيديو رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق