web
stats
دواءك من غذاؤكفواكه وخضروات

فوائد البرتقال – فوائد البرتقال الصحية للبشرة والشعر

 

يعتبر البرتقال من الفاكهة الحمضية التي تمتاز بلونها الجذاب وطعمها الحلو، ويحتاج لأماكن دافئة من أجل نموها، ويستخرج منه أجود العطور المنعشة، كما يمكن الاستفادة من عصيره وقشوره. وعرف عند الصينييون بفاكهة السعادة حيث كانوا يستخدمونه بصفة يومية في أغراضهم اليومية لما يمتلكه من فوائد غذائية وفيتامينات ومعادن تقي من الاصابة بالكثير من الأمراض. تعرف معنا على فوائد البرتقال .

فوائد البرتقال

فوائد البرتقال العلاجية 

يعمل البرتقال على علاج بعض المشكلات الصحية التي تصيب الجسم ومنها:

– زيادة المناعة في الجسم حيث يحتوي على فيتامينات مركبة يمكن الاستفادة منها عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال.
– المحافظة على سلامة الأنسجة والخلايا الجلدية حيث يحتوي على مضادات أكسدة تحافظ على صحة تلك الأنسجة.

وقاية القلب من الجلطات المفاجئة تخليص الأوعية الدموية من الكوليسترول تطهير الجسم من السموم المحافظة على توازن الجسم ومعدل الهرمونات المسئولة عن ذلك علاج التهابات القصبة الهوائية وأمراض الربو المساعدة في التئام الجروح علاج أعراض الانفلونزا والبرد ازالة أثار الأدوية الكيمائية من الجسم تنظيم عمل الجهاز الدوري تفتيت الحصوات المتراكمة بالكلى

فوائد البرتقال لصحة الشعر

يحتوي البرتقال على مواد تناسب فروة الرأس حيث يتميز الزيت المستخرج منه بأن له تأثير فعال في منع سقوط الشعر وازالة قشرة الرأس وزيادة لمعانه، كما أنه يحد من افراز العرق ببصيلات الشعر والمحافظة على نظافته لفترة أطول.

 

فوائد البرتقال لصحة البشرة

العمل على ترطيب البشرة واعادة نضارتها وازالة التجاعيد والخطوط منها والتي تعبر عن علامات الشيخوخة وقاية البشرة من ضوء الشمس الحفاظ على معدل المياه بالجسم ازالة الأملاح المترسبة علاج البقع الداكنة والنمش من الوجه والجسم.

تابع كل جديد على موقعنا مجلة روميساء 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق