web
stats
رجيم

فوائد الخل التي لا غنى عنها فى انقاص الوزن

فوائد خل التفاح

إن الخل هو ماده حيوية تدخل في حياتنا بصورة غير معتادة ،فمن المتفق علية أن الخل يدخل في جميع المأكولات والسلطات ويعطى نكهة مميزه للأكل ويعمل الخل على انقاص الوزن وازالة الدهون الزائدة من جميع انحاء الجسم وله فوائدة كثيرة ايضاً، ولكن بعض منا لا يعرف الفوائد التي يضيفها الخل لنا في القضاء على الأمراض وتحسين البشرة ،فالخل ينتج من تخمر السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة مثل التفاح والعنب أو قصب السكر ،والحبوب مثل الأرز والشعير والبطاطس، ومن أهم أنواع الخل التي تستخدم طبياً ألا وهو خل التفاح .

فوائد خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح ينتج من تخمر السكر الموجود في التفاح وله استخدامات طبية عديده منها :

1- يستخدم خل التفاح في القضاء على عسر الهضم، ويتم ذلك بوضع قليل منه على كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسية . 2- يعتبر مضاد حيوي قوى واسع الانتشار ويستخدم للقضاء على الفيروسات والطفيليات التي تتكون في المعدة والجسم بوجه عام .

3- يعمل على إزاله بقع الصبغة التي تتكون على الأسنان ويساعد في عملية تبيضها .

4- يعمل على تحفيز الجسم لحرق السعرات الحرارية الزائدة ويسرع عمليه الأيض ،كما أنه مضاد الحموضة .

5- يستخدم في تجميل البشرة ،حيث أنه له فوائد عديده في القضاء على الهالات السوداء وتحسين نضاره البشرة، كما يعمل على مكافحة حبوب الشباب التي تؤرق الشباب من الجنسين وذلك بواسطة استعماله كغسول البشرة صباحا ومساء .

6- يزيد من تألق الشعر ويمنحه القوة واللمعان للشعر ويحميه من تكون القشرة والفطريات وذلك بوضع قليل من الخل مع الماء البارد ويشطف به الشعر من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع .

7- يستخدم في عمليات المساج والتدليك للقدمين واليدين لأنه يمنح الجسم الراحة ويخلصه من الشعور بالإرهاق .

بالتأكيد بعد كل هذه الفوائد التي سردت لكم جعلت الخل لا غنى عنه في كل بيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق