web
stats
دواءك من غذاؤكزيوت طبيعيةصحة

فوائد زيت الجلسرين – الفوائد الصحية لزيت الجلسرين

يدخل زيت الجلسرين بدرجة كبيرة في تجهيز منتجات التجميل التي توضع على البشرة والشعر، لما له من مفعول في تنعيمها وإشراقها، وحتى يمكن الاستفادة بما يحتويه من فيتامينات يجب عدم تخفيفه بالماء واستعماله بشكله الخام، مع إضافة له بعض الزيوت والمواد الطبيعية ومنها عصير الليمون وزيت الزيتون والعسل.

الفوائد الصحية لزيت الجلسرين

 نعومة البشرة وصفائها

يمنح البشرة النعومة، واللمعان،كما يساعد على ترطيبها عند استخدامه بطريقة منتظمة، ويخلصها من البقع الداكنة حيث يخلط مقدار منه مساوي لمقدار من عصير الليمون، ويوضع على المناطق المصابة حتى يجف، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

يستعمل في تقشير البشرة بطريقة طبيعية، حيث لا يؤدي إلى حدوث التهابات مثلما تفعل المقشرات الكيميائية، كما يرطب البشرة الدهنية وينقيها مما يصيبها من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

ترطيب الشفاة

يجعل الشفاة لامعة ورطبة، كما يخفف من تقشرها ويزيد رطوبتها، ويتم ذلك من خلال دهان الشفاة بزيت الجلسرين.

علاج مشكلات الجلد

يقلل من التشققات الجلدية، عند خلط  مقدار منه مساوي لمقدار من زيت اللوز

وزيت الزيتون، ، ثم دهان تلك التشققات بهذا الخليط بصفة يومية حتى تعالج تلك التشققات.

كما يعالج الإصابات والجروح، ويعجل بالتئامها، ويقلل من التهابات الصدفية، ويعمل أيضًا على التخفيف من الخطوط البيضاء التي توجد بالجلد نتيجة لخسران الوزن، وذلك من خلال خلط مقدار منه مع ماء الورد، ثم تدليك الجسم بهذا الخليط لمدة ساعة، ثم غسله بماء فاتر، ويكرر ذلك مرتين في الأسبوع.

علاج مشاكل الشعر

يعتبر الجلسرين من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لعلاج العديد من مشاكل الشعر، وذلك دون استخدام أي من المواد.

 

العناية ببشرة المرأة الحامل

يلاحظ أن وجه المرأة الحامل قد يعاني من الإرهاق نتيجة للحمل، ولذا فيمكن لها عمل خليط من الجلسرين واللبن كغسول للوجه وترطيبه حيث يمكنها تركه عليه لمدة عشر دقائق ثم تقوم بغسله بالماء الدافئ ، وتكرر ذلك كل أسبوع، ولكن يجب عليها الابتعاد عن وضع المواد الكيميائية على وجهها  واستعمال المواد الطبيعية أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق