web
stats
دواءك من غذاؤكزيوت طبيعية

فوائد زيت السمك – الفوائد الصحية لزيت السمك

يعتبر زيت السمك مكمل غذائي مفيد للغاية لجسم الإنسان، لما يحتويه في تركيبه على  الأوميغا 3 وهي أحماض دهنية غير مشبعة وأيضًا فيتامين د وفيتامين أ، وإذا تناول الشخص منه في اليوم الواحد، فإنه سوف يقيه من مرض السكري وتصلب الشرايين والقلب.

فوائد زيت السمك
فوائد زيت السمك

الفوائد الصحية لزيت السمك

سلامة العضلات والعظام من الأمراض

يؤدي  فيتامين د  الذي يتركب منه زيت السمك إلى ثبات نسبة الكالسيوم في العظام، مما يؤدي إلى وقاية العظام من الأمراض مثل التهاب المفاصل ويقلل من حدة الأعراض الناتجة عنه، ويعمل على تقوية العضلات، ويؤدي نقصه في عمر متقدم إلى البطء في النمو والإصابة بالكساج، كما أن أخذ زيت السمك بطريقة منتظمة يَقي من هشاشة العظام.

وقاية الأوعية الدموية والقلب

يمكن أن يؤدي أخذ زيت السمك بصفة منتظمة إلى وقاية الأوعية الدموية والقلب مما قد يصيبها من الأمراض، وذلك نتيجة لأنه يحتوي على الأوميغا 3 التي تقضي على الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالجسم، كما يوجد  بزيت السمك فيتامين أ الذي يعمل على امتصاص المعادن، ويعمل على تحسين وظائف العضلات.

وقاية البشرة وخلايا الجلد

يمكن استعمال زيت السمك في معالجة مشكلات البشرة، حيث يمكن وضعه على المناطق المحروقة من الجلد، مما يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع، كما يمكن وضعه على الوجه لتنقية البشرة، كما يقلل المركّبات المضادة للأكسدة وفيتامين هـ الموجود به من التجاعيد المنتشرة على الوجه.

التقليل من مرض السكري

يمكن للمرأة الحامل تناوله كمكمل غذائي أثناء الحمل، كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكر من النوع الأول لدى الأطفال.

منع الإصابة بالسرطان

يؤدي تناوله بشكل منتظم من وقاية الجسم من السرطان وبالأخص سرطان البروستاتا وسرطان القولون.

 

علاج مشاكل العيون

يعمل فيتاميني (أ) و(د) الموجودان بزيت السمك على المحافظة على النظر، وايضًا علاج مشاكل العيون مثل اصابة العيون بالماء الأسود.

تحسين وظائف جهاز المناعة

يوجد مركبات مثل فيتامين د بزيت السمك تساهم في تحسين وظائف جهاز المناعة، ونقصانه في الجسم يعرضه للإصابة بالأمراض المختلفة.

انتظرونا في المواضيع القادمة عن زيت السمك والتي ستتناول الأتي:

فوائد حبوب زيت السمك للشعر

فوائد زيت السمك للجنس

فوائد حبوب زيت السمك للتسمين

فوائد زيت السمك للاطفال

حبوب زيت السمك للتخسيس

اضرار زيت السمك

طريقة استخدام حبوب زيت السمك

حبوب زيت السمك لزيادة الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق