web
stats
تجميل

فوائد ماء الورد للوجه | تعرفى على أسرار فوائد ماء الورد للبشرة | مجلة روميساء

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة فهو واحد من أهم المستحضرات الطبيعية التي تحافظ على البشرة وتجعل بشرتك شابة طول العمر، فماء الورد هو أساس جمال المرأة منذ العهد الفرعوني فكانت الملكة كليوباترا تستخدمه قديماً لجمالها، إذاً يجب عليك أن تستخدمي ماء الورد دائماً لكي تحافظي على بشرتك دائماً نضرة وصحية.

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة :

  • يساعد ماء الورد في علاج حبوب البشرة:

وضع ماء الورد على الوجه في كل صباح يساعد في جعل بشرتك دائماً نضرة وصحية ورطبة، تجعل من ينظر إلى بشرتك يراها نضرة ومشرقة وتشع بريق يخطف الأنظار، ليس هذا فحسب، فمن فوائد ماء الورد للوجه والبشرة ايضاً أنه يغذي البشرة ويحافظ عليها كما أنه يعمل كمهديء للبشرة والتخفيف من آثار الحبوب على الوجه، لذا ينصحك خبراء التجميل بوضع تنور مكون من ماء الورد يومياً في كل صباح وقومي بوضعه بعد وضع المكياج مباشرة فهو يعمل على تثبيت المكياج على وجهك لساعات طويلة.

  • الأسترخاء وتهدئة الأعصاب:

إذا كنتي تعاني من جسد مرهق بعد يوم عمل طويل وشاق فحمام من ماء الورد يعد من أفضل الحمامات التي تفيدك في الاسترخاء وتهدئة أعصابك، قومي بملء البانيو بالماء الدافيء ثم قومي بوضع كوبين من ماء الورد مع زيت البرافين واجلسي فيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. بعدها سوف تلاحظين ملمس بشرتك الناعم والرائع والحريري كما تشعرين بالارستخاء والحيوية والنشاط من جديد، ولا تنسي أن تدلكي فروة رأسك جيداً بماء الورد فهو يساعد على ترطيب شعرك وتخفيف التهابات فروة الرأس.

  • تخفيف انتفاخ العينين:

من الفوائد الهامة لماء الورد أنه يقوم بتخفيف أثار انتفاخات العيون التي قد تحدث لكي نتيجة الإرهاق او السهر لفترة طويلة لا تقلقي بعد الآن من هذا، فقط قومي بغمر قطعة قطن نظيفة في ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق، وستدهشك النتيجة الرائعة التي ستحصلين عليها.

  • ماء الورد هو تونر طبيعي للبشرة رخيص وغير مكلف:

كل سيدة تعلم جيداً فوائد التونر للبشرة ولكن كثير منهن لا يستطعن شراءه حيث أنه من المنتجات غالية الثمن ولكنك ستندهشين إذا عرفتي أن ماء الورد هو المكون الأساسي لأغلب أنواع تونر البشرة، قومي بوضع كمية مناسبة من ماء الورد على قطنة ثم قومي بتمرير القطنة على وجهك فسيعمل ماء الورد على غلق مسام البشرة وتقليل ظهور خطوط التجاعيد عليها.

  • تهدئة إحمرار البشرة:

واحدة من أهم فوائد ماء الورد للبشرة أنه يعمل بمثابة لوشن لتهدئه احمرار البشرة وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد من البشرة فهو يغلق جميع المسام المفتوحة نتيجة لهذه العملية كما أنه يقلل من الاحمرار الناتج عنها.

  • مزيل طبيعي لمكياج الوجه:

إذا كان يتوافر لديك في منزلك زجاجة ماء ورد فلا تقلقي ولا تقومي بالبحث عن وسائل إزالة المكياج، فماء الورد يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه. كل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة من القطن بماء الورد ثم مسح الوجه جيداً بها وبعدها ستحصلين على بشرة خالية من المكياج.

قدمنا لكي عزيزتي المرأة اهم استخدامات وفوائد ماء الورد للبشرة، تابعينا للتعرفى على المزيد من الموضوعات التى تهمك وتبحثين عنها دائماً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق