web
stats
مكياج

أهم نصائح خبراء التجميل لأختيار كريم اساس مناسب لبشرتك | مجلة روميساء

يعد اختيار كريم اساس مناسب لبشرتك خطوة من أهم خطوات وضع المكياج والذي هو الأساس الصحيح الذي لابد من وضعه حتى يتم بناء باقي خطوات المكياج عليه فهو من اسمه ” كريم اساس ” إذا قمنا باختيار النوع المناسب منه نضمن اننا قطعنا نحو 50% من الخطوات الصحيحة لوضع المكياج أما إذا اخطأتي في اختيار النوع المناسب لبشرتك تكوني قد فشلتي في وضع المكياج المناسب لبشرتك.

إذا رغبتي في معرفة كيفية اختيار النوع المناسب لبشرتك عليكي بقراءة هذا المقال جيداً ففيه أهم نصائح خبراء التجميل العالميين في اختيار كريم اساس طبقاً لنوع ولون كل بشرة.

أولا ما هو كريم الأساس ؟     

هو مادة تعمل على تلوين البشرة، ويتم وضعه قبل أي مكياج فهو يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب والبعض منها يحتوي على نسبة من مرطب البشرة أو واقي الشمس، فهو يعمل على حل جميع هذه المشكلات من جفاف وحساسية ودهنية البشرة.

سنتحدث عن كل هذه المشكلات وكيفية اختيار نوع كريم اساس مناسب لها:         

1- البشرة الدهنية: إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية فعليكي اختيار النوع الخالي من الزيوت، فكريم الأساس الذي يحتوي على أي نوع من أنواع المرطبات غير مناسب لكي لأنه سيجعل بشرتك تبدو زيتية أكثر، كما يجب عليكي اختيار الأنواع الخفيفة منه لأن النوع الثقيل سوف يعرض مسام بشرتك للإنغلاق وهذا بدوره سوف يزيد من مشكلة الحبوب في وجهك لأن البشرة الدهنية أكثر عرضة للحبوب،فاختاري النوع الذي يحتوي على حمض الصفصاف فهو الأنسب للبشرة الدهنية.

2-البشرة الحساسة: إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فعليكي اختيار النوع الخالي من العطور أو الكحول أو حتى المطهرات، فكلها أشياء تزيد من حساسية بشرتك، فقومي باختيار النوع المناسب للبشرة الحساسة.

3- البشرة المتقدمة في السن: إذا كنتي قد تخطيتي الأربعين فعليكي التركيز جيداً في اختيار كريم الأساس واختاري نوع خفيف جداً ويُفضل نوعية” كريم اساس bb ” فهي الأنسب لتغطية علامات تقدم السن.

4- البشرة الجافة: إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فعليكي اختيار نوع يحتوي على نسبة عالية من المرطب واختاري النوع السائل من كريمات الأساس فهو الأنسب لكي ولبشرتك.

5- البشرة العادية: وهذه هي البشرة الصحية فهي من أسهل أنواع البشرة في التعامل فيمكن اختيار نوع خفيف وبسيط من كريم الأساس ويمكن تطبيقه على الأماكن التي تريدي إخفاء العيوب بها وليس على كامل البشرة.

كريم اساس
كريم اساس

هذا بالنسبة للنوع المناسب لنوعية البشرة أما عن كيفية الأختيار للنوع المناسب للون البشرة سنتحدث عنه:

1- يجب عليكي تحديد ومعرفة لون بشرتك جيداً ( الأندرتون) وهو اللون الأساسي للبشرة والذي يختفي تحت لون بشرتك الحالي والتي تغيرت بفعل العوامل الخارجية ويتم تقسيم البشرة إلى ثلاثة أنواع وهي:

  • إذا كان لون بشرتك أقرب إلى اللون الأزرق أو البنفسجي أو الأخضر فهذا يعني أن لون الأندرتون الأصلي لبشرتك هو اللون البارد.
  • إذا كان لون بشرتك الخارجية تميل إلى اللون الوردي فلون الأندرتون الأصلي لكي هو اللون الدافيء.
  • إذا كان بشرتك لا تميل إلى أي من هذه الألوان فإن بشرتك من النوع المحايد.

ولكن الكثير يجهل كيفية معرفة لون بشرته الحقيقية ” الأندرتون ” فيمكن معرفة ذلك من خلال فحص الأوردة التي تظهر في معصم يدك، إذا ظهرت باللون الأخضر أو الأزرق فإن لون بشرتك هو اللون الدافيء أما إذا ظهر بلون غير ذلك فنوع بشرتك من النوع البارد.

2- يجب أن  تأخذي في الأعتبار لون شعرك فلون الشعر له دور هام في تحديد لون كريم الأساس المناسب لبشرتك فمثلاً لون الشعر الفاتح يناسبه لون كريم اساس يميل إلى الوردي، أما اللون الغامق فيناسبه كريم اساس ثقيل.

كيفية اختيار كريم اساس ذو التغطية الجيدة للبشرة:

كريم اساس
كريم اساس

1- كريم اساس ذو التغطية الخفيفة:

هذا الكريم سوف يقوم بتغطية بشرتك بالكامل وسوف يعطيها اللون الأصلي لها دون تفتيح ولكنه سوف يقوم بإخفاء جميع عيوب بشرتك.

2-كريم اساس ذو التغطية المتوسطة:

هذا النوع سوف يقوم بتغطية بشرتك بصورة أكثر بقليل من النوع السابق ولكن سوف يقوم بإعطاء لون أفتح بدرجة واحدة لبشرتك مع إخفاء عيوبها.

3- كريم اساس ذو التغطية الثقيلة:

هذا النوع من الكريم سيقوم بتغطية كل عيب صغير أو كبير في بشرتك وسيقوم بتفتيحها وسيعطي طبقة سميكة تغطي وجهك بالكامل وستشعرين أن وجهك الأصلي قد اختفى تحت هذه الطبقة.

نصائح عامة لإختبار كريم اساس مناسب لنوع بشرتك:

1- عندما تذهبين لشراء كريم اساس خاص بكِ اذهبي دون وضع أي مكياج على بشرتك فهذا يسهل عليكي اختيار كريم اساس مناسب لوجهك، كما يسهل عليك تجربة باقي المواد مثل الكونسيلير والبرايمر والهايلاتير المناسب لبشرتك فقط قومي بوضع مرطب للبشرة قبل تجربة الكريم.

2- دائماً قومي بتجربة لون كريم اساس على وجهك في النهار لأن الأضواء الأخرى تكون خادعة ولا تظهر اللون بوضوح فهي مصممة خصيصك لخداعك.

3- حاولي الانتظار ساعة من الزمن بعد وضع كريم الأساس على بشرتك حتى تشاهدي كل تطورات الكريم على بشرتك ولا تتسرعي في الشراء، ودائماً قومي بسؤال البائع عن عينات التجربة فالكثير من المتاجر المرموقة توفر لكي هذه العينات المجانية.

4- لا تقومي بشراء كريم اساس بناءً على نصائح من اصدقائك واقاربك ولكن لابد أن تقومي بنفسك بتجربته ومعرفة نوع بشرتك ودرجتها.

5- من الممكن أن تقومي بشراء نوعين من كريم الأساس أحداهما من النوع الخفيف وهو مناسب لخروجاتك النهارية البسيطة وأخر من النوع الثقيل فهو مناسب للسهرات والحفلات.

قدمنا لكي عزيزتي المرأة مقال من أهم المقالات التي تحدثت عن اختيار كريم الأساس والذي هو من أهم أدوات المكياج للمرأة عليكي بقراءة هذا المقال بعناية فائقة حتى تعرفي الكثير من المعلومات والأسرار الهامة والتي لم تكوني تعرفيها قبل ذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق