web
stats
الحمل

كيفية التعامل مع المرأة الحامل اثناء مشاكل الحمل

كيفية التعامل مع المرأة الحامل

1- ان المرأة الحامل يجب ان تتعامل بطريقة خاصة خصوصاً فى شهور الحمل الاولى ، ويجب على كل شخص ان يساعد المرأة الحامل لتكون أكثر راحة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

 

2- يجب على كل أم أو اخت أكبر من المرأة الحامل ان تساعدها دائماً خصوصاً عن أول حمل لها ، لان المرأة الحامل فى اول حمل لها لا تكون لديها الخبرة الكافية فى التعامل مع اى ظرف تحدث معها, لذا يجب مساعدتها قدر الامكان بكل الطرق الممكنة حتى تكون فى امان هى وجنينها .

 

3- ان المرأة الحامل لأول مرة، يجب ان تتغذى جيدآ وان تحصل على الراحة الكافية قدر الامكان. وهذا يعني أن 50٪ من الحوامل لأول مرة لابد ان ترتاح جيداً وتتغذى جيداً ، فإن غالبية النساء فى مرات الحمل الاولى لا تعرف ماذا تفعل مع كل موقف يواجهها، لذا ننصح كل أم ان تساعد ابنتها فى مرات الحمل الاولى وان تمدها بكل المعلومات التى من الممكن ان تساعدها كثيراً .

 

4- يجب على كل امرأة حامل ان تطرح أسئلة حول رعاية الاطفال وحول كيفية التغذية وحول كيفية الحفاظ على صحتهم بشتى الطرق الممكنة ( يمكنك العوده إلى معلومات هامة للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل ). كما ينصح اجراء اختبار (مثل الموجات فوق الصوتية وفحص الدم ). “ما هو هذا الاختبار؟” “لماذا هو ضروري؟” “ماذا نتعلم منه؟” “كيف سنستخدم هذه المعلومات؟” “هل هناك بدائل؟” “ما هي الآثار الجانبية المحتملة لهذا الاختبار؟” “ما هي عواقب عدم القيام بأي شيء ؟ ” تجاه عمل هذا الاختبار, ان هذا الاختبار للاطمئنان على الجنين .

 

5- نضع في اعتبارنا أن هناك آثار جانبية محتملة إلى أي اختباريتم اجراؤه فى الشهور الاولى لذا يجب استشارة الطبيب المختص فى كل شئ نقوم به خصوصاً فى مرات الحمل الأولى لجميع السيدات الحوامل( يمكنك العودة إلى متى تلجأ المرأة الحامل للطبيب ). ، بما في ذلك الموجات فوق الصوتية واختبارات الدم. للحفاظ على الجنين ورعايته حتى قبل وصوله الى الينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق