web
stats
الحمل

متى تلجأ المراة الحامل للطبيب

 متى تلجأ المراة الحامل للطبيب

تلجأ المرأة الحامل للطبيب فى حالات كثيرة سوف نعرضها لجميع زائرينا فى هذا المقال, نقدم اليكِ سيدتى المرأة معلومات هامة يجب ان تعرفيها لأنها محل تساؤلات الكثير من النساء , لذا يجب عليكى سيدتى الحامل ان تهتمى بصحتك جيداً كى تسعدين بطفل يملأ حياتك بالسعادة من خلال فهم هذه المعلومات التى سوف نذكرها اليوم فى هذا المقال .

سيدتى !!! إذا كنت تتبعى بعض الإرشادات البسيطة أدناه سوف تكونين فى امان تام، يجب أن تعطي نفسك فرصة خالية من المشاكل وطفل يتمتع بصحة جيدة .

إذاً فــ متى تلجأ المراة الحامل للطبيب

1- اذا حدث حرقان !! تحدث هذه الحالة فى حالة أكل وجبات متكررة بمقدار كبير، فلابد من تناول وجبات صغيرة. ولابد من تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل أو الاطعمة الدهنية. إسألى طبيبك حول أخذ مضادات الحموضة .

2– اذا حدثت عدوى فى المهبل !! اذا حدثت كمية إفرازات من المهبل والتى تزيد خلال فترة الحمل. عدوى افرازات المهبل، فيجب عليكى الإتصال بطبيبكِ حول أي إفرازات غير عادية تحدث .

3– اذا حدث نزيف اللثة !! يحدث نزيف اللثة بسبب فرشاة الأسنان فى كثير من الأحيان، لابد من مراجعة طبيب الأسنان لتنظيف اللثة. ولا يجوز تأجيل زيارة طبيب الأسنان لأنك حامل وهذه فترة حساسة، ولكن مما لا شك فيه أنه يجب عليكى الذهاب الى طبيب أسنانك خلال فترة الحمل.

4– حدوث انسداد فى الأنف !! ويرتبط هذا إلى تغيرات في مستويات هرمون الأستروجين الأنثوي .

5– حدوث التغيرات الجلدية !! تظهر علامات التمدد فى صورة علامات حمراء على الجلد. وهذه العلامات تمدد الجلد ولا يمكن منعها، ولكنها غالباً ما تتلاشى بعد الحمل مباشرة.

 

الحالات التى يجب الاتصال بها بالطبيب المعالج :

1– الدم أو السائل الذى ينزل من المهبل .

2– تورم مفاجئ فى القدم او فى وجهك أو الأصابع .

3– الصداع الشديد المستمر والمتكرر .

4– الغثيان والقيء التى تحدث باستمرار .

5- حدوث الدوخة بشكل متكرر .

6- عدم الرؤية بشكل واضح .

7- ألم أو تقلصات في أسفل البطن .

8- قشعريرة أو حمى .

9- أي تغيير في حركات طفلك .

10- حرقان عند التبول .

ها هى أسباب اللجو إلى طبيبكِ أثناء فترة الحمل ولكن يجب عليكى اتباع نصائح اثناء فترة الحمل يجب اتباعها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق