web
stats
مكياج

مستحضرات التجميل الخاصة بكِ | ما هو الوقت المناسب للتخلص منها

مستحضرات التجميل لا غني عنها بالنسبة لكل امرأة تبحث عن الجمال والأناقة ولكن كل منتج من منتجات التجميل له مدة صلاحية معينة وبعدها لابد أن تقومي بالتخلص منه حتى لا تعرضي بشرتك للضرر من هذه المنتجات ولكن تختلف هذه المدة من منتج لآخر لذا يجب أن تعلمي المدة المحددة لكل أداة من هذه الأدوات لتتخلصي منها.

1- كريم الأساس والكونسيلير:

إذا كان قوام كريم الأساس أو البودرة من القوام الزيتي فمدة صلاحية هذه المنتجات تمتد ما بين سنة إلى سنة ونصف، أما إذا كان قوامها غير زيتي فمدة صلاحية هذه المنتجات لا تزيد عن سنة ولكن في أي حال من الأحوال إذا رأيتي أي تغيير في القوام أو اللون أو الرائحة يجب عليكي التخلص منها فوراً.

2- أحمر الشفاه:

بعض منتجات أحمر الشفاه قد تمتد صلاحيتها لعامين وبعضها الآخر عام والآخر ثلاث، ولكن أحمر الشفاه من السهل معرفة ما إذا كان فسد أم لا لأنه يظهر عليه تغيرات سريعة بمجرد انتهاء صلاحيتها عن طريق تغيير في اللون أو الطعم او الرائحة وحينها سيكون سبب جعل شفتيكى جافتين، لذا تخلصي منه على الفور.

3- البودرة والظلال وأحمر الخدود:

يمكنك أن تحتفظي بهذه المنتجات لمدة ثلاث سنوات وأنت في أمان لأنها تعيش طويلاً، ولكن عندما تلاحظين أي تغيير في قوام البودرة وفقد نعومته وبات قوامه لزجاً نوعاً ما، حينها أعلمي أن مدة صلاحية هذه المنتجات قد انتهت لأن الزيوت الطبيعية التي انتقلت من بشرتك للمستحضر عن طريق الفرشاة او الإسفنجة قد تفاعلت مع المنتج وافسدته.

4- كريمات الترطيب والتنظيف:

جميع انواع هذه الكريمات والمنظفات يجب أن لا تحتفظي بها أكثر من سنة، والمدة المثالية لهذه المنتجات هي ستة أشهر وبعدها يجب أن تتخلصي منها حتى وأن كان تاريخ الصلاحية المدون عليها مستمر.

5- مستحضرات الوقاية من آثار الشمس:

جميع منتجات ال BB والواقيات من الشمس مدة صلاحيتها طويل نسبياً ما بين 12: 24 شهر، وينبغي التخلص منها بعد انقضاء هذه المدة لأن الحماية بها لن تكون مضمونة بعد هذه المدة وقد تكون أثارها عكسية على بشرتك.

6- طلاء الأظافر:

طلاء الأظافر من الأشياء التي من السهل اكتشافها بسهولة عند انتهاء مدة صلاحيته فجفافه أو تفكك مكوناتة هي علامة بارزة على انتهاء صلاحيته.

  • نصيحة سريعة:

لا تقومي بمشاركة مستحضرات التجميل الخاصة بكي مع أي من الأفراد حتى وأن كانوا من أقرب الناس إليكي لأنها تعتبر وسط رطب لانتقال الأمراض الجلدية والبيكتيريا بسهولة حتى وإن ذهبتي إلى صالونات التجميل احرصي على أخذ الأسفنجة والفرش الخاصة بكي معك حتى تضمني نظافتها وعدم إحتوائها على أي بكتيريا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق