web
stats
الحمل

معلومات للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل – هام جداً

 معلومات للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل

نقدم اليكى سيدتى المرأة معلومات هامة يجب أن تعرفيها لأنها محل تساؤلات الكثير من النساء , لذا يجب عليكى سيدتى الحامل أن تهتمى بصحتك جيداً كى تسعدين بطفل يملأ حياتك بالسرور من خلال فهم هذه المعلومات التى سوف نذكرها لكى اليوم فى هذا المقال . إذا كنت تتبعى بعض الإرشادات البسيطة أدناه سوف تكونين فى أمان تام، ويجب أن تعطي نفسك الفرصة المناسبة والخالية من المشاكل لكى تنجبين طفل يتمتع بصحة جيدة .

معلومات للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل – هام جداً

كم من الوقت يمكنني الاستمرار في العمل للمرأة الحامل ؟

هذا يعتمد على ما إذا كان لدى المرأة الحامل مشاكل مع الحمل أم لا، وما هو نوع العمل الذي تقوم به المرأة الحامل ، وإذا كنتى سيدتى تتعرضين إلى أي شيء في العمل يمكن أن يضر طفلك فى مراحل معينة. على سبيل المثال، الإشعاع، الرصاص المعادن الثقيلة الأخرى (مثل النحاس والزئبق)،والتى يمكن أن تكون ضارة للطفل .

 

ما الذى تمارسه المرأة الحامل ولا يشكل خطر عليها وعلى طفلها ؟

إذا كان لدى المرأة الحامل مشاكل في الحمل، يجب أن تعمل المرأة الحامل على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام . فممارسة الرياضة يمكن أن تساعد في تخفيف حدة التعب أثناء الحمل ،لذا يجب عليكى الحصول على الأقل على 30 دقيقة من التمارين كل يوم . ولابد من التحدث مع طبيبك المعالج لاخذ التعليمات منه.

 

هل ممارسة الجنس للمرأة الحامل خطر أم لا ؟

يجب استشارة الطبيب المعالج فى ممارسة الجنس فهو خطر اثناء فترة الحمل الاولى والوسطى واخر شهور الحمل. لا تتفاجئى سيدتى إذا كنتِ أقل أو أكثر فى الاشتياق لممارسة الجنس أثناء الحمل. كما يمكنك الحصول على أكبر قدر ممكن من مارسة الجنس ولكن بعد اخذ اذن من الطبيب المعالج .

 

ما الذي يمكن للمرأة الحامل القيام به لتشعر براحة وآمان ؟

1- الشعور بالغثيان فى فترة الصباح !! الغثيان أو القيء قد تحدث في أي وقت خلال النهار (أو الليل). حاولى سيدتى تناول وجبات صغيرة متكررة على فترات حتى لا تشعرى بالقئ .

2- بالنسبة للشعور بالتعب !! في بعض الأحيان تشعر المرأة الحامل بالتعب في فترة الحمل وأيضاً بسبب فقر الدم، لذلك أخبرى طبيبك المعالج للحصول على قسط كاف من الراحة. مثل أخذ قيلولة خلال النهار إن أمكن .

3- حدوث تشنجات الساق !! تمتد برفق تشنجات الساق الى أصابع قدميك ثم إلى أعلى نحو الركبة.

4– حدوث الإمساك !! لابد للمرأة الحامل شرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب.ولا تأخذ المسهلات دون التحدث مع طبيبك المختص أولاً .

5- حدوث بواسير!! لا ترهقى نفسك أثناء حركات الأمعاء في محاولة لتجنب ان يحدث امساك يؤدى الى حدوث بواسير.

والآن اعلمى سيدتى أن هذه أهم معلومات للمرأة الحامل اثناء فترة الحمل وسائل ويمكنك متابعة موضوع رعاية المراه الحامل قبل الولادة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق