web
stats
مكياج

مكياج بنات هاديء وناعم لبنات الجامعة | مكياج ناعم وخفيف لإطلالة أنيقة

مكياج بنات كما تريد كل فتاة مقبلة على الجامعة بالظهور بمظهر أنيق وجذاب ولأئق، فهي مرحلة الإنتقال من الطفولة والمراهقة للنضوج والشباب، وبما إن الجامعة هي مكان للدراسة والعلم لكن هذا لا يمنع من وضع الماكياج ولكن بالطريقة الناعمة البسيطة التي تمحنك الثقة والجمال في آن واحد.

يجب عليكي عزيزتي  الفتاة المحافظة على رونقك وجمالك داخل الجامعة عن طريق خطوات بسيطة يمكن أن تطبيقيها بنفسك داخل المنزل دون الحاجة إلى زيارة صالون التجميل وإليكي اهم خطوات عمل مكياج بنات ناعم وأنيق:

قبل البداية في استخدام مكياج بنات هادئ لا تنسي عزيزتي الفتاة أن تقومي بوضع مرطب لبشرتك قبل كل شيء، لأن بشرتك سوف تتعرض للحر والشمس، ثم قومي بوضع كريم أساس افتح بدرجة واحدة من درجة بشرتك ولا تبالغي فيه فطبقة واحدة تساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، ونقدم لكي طريقتين للحصول على ماكياج بنات هاديء وناعم.

الطريقة الأولى:

  • قومي بوضع طبقة خفيفة من ظلال العيون البني الفاتح على الجفن العلوي المتحرك فقط، وقومي بمد اللون إلى أعلى قليلاً وحتى طرف الحاجب.
  • ارسمي خطاً رفيعا بواسطة الكحل الأسود من النوع الجل ولا تستخدمي الآيلينر، وذلك على خط الرموش من الجفن المتحرك للعين بداية من نصف العين ووصولاً لخارجها ولكن أجعلى الخط رفيع في البداية وعريضاً في النهاية.
  • قومي بتحديد عينيكي من الداخل بواسطة قلم كحل ألوان وليكن أزرق مثلا.
  • قومي بوضع طبقة من الماسكار الخفيفة على الرموش العلوية فقط ولمزيد من الجمال قومي بوضع طبقة خفيفة من اللون الذهبي تحت العين.

 

الطريقة الثانية:

  • ضعي طبقة خفيفة من ظل العيون باللون الرمادي الفاتح أو الفضي تحت خط الحاجب حتى يمنح عينك مزيد من التألق والنضارة.
  • بعد ذلك قومي بوضع طبقة من ظل العيون الزهري على كامل الجفن العلوي المتحرك.
  • ثم قومي بوضع طبقة من ظل العيون باللون التركواز أو لون الفيروزي بداية من منتصف الجفن العلوي المتحرك وحتي نهاية زاوية العين.
  • ثم ضعي طبقة خفيفة من ظل العيون باللون الزهري أو الرمادي الناعم على زاوية العين الخارجية.
  • وللمزيد من الجمال لعينيكِ قومي برسم خط رفيع على كامل خط الرموش العلوي ثم ضعي طبقة من الماسكارا حتى تعطي رموشك مزيد من الطول والكثافة.

ولا تنسي عزيزتي طالبة الجامعة، وضع القليل من أحمر الخدود باللون الوردي الفاتح، واستخدمي ملمع شفاه أو أحمر شفاة من النوع المات النيود فهو يعطيكي مظهراً جذاب وأنيق وتمتعي بمكياج ناعم لا مثيل له.

أبسط الطرق لوضع مكياج بنات يناسب التوربان

التوربان له إطلاله مميزة وجميلة يحمل بين ثناياه السحر والجمال والحشمة، وله طابع شرقي مميز وخاص، ولكن يناسبة المكياج العربي الأصيل حتى تكتمل هذه الإطلالة الشرقية ذات السحر الخاص.

وللحصول على هذه الإطلالة يتطلب منك بعض الأشياء الهامة وهي:

  • إحرصي على الحصول على كريم أساس بلون طبيعي قريب من لون بشرتك حتى تبدين بمظهر شرقي خالص.
  • يجب أن يكون لديكي ايلآينر أسود، وكحل أسود، وظل عيون أسود، وماسكار بلون أسود، فالأسود هو ملك الإطلالة العربية الساحرة التي تأثر القلوب معها.
  • من الأشياء الهامة جداً هي ان تملكي بودرة شفافة للجفنين، بودرة خدود باللون الوردي، وبودرة لامعة أيضاً لوضعها على عظمة الخدين
  • وأخيراً أحمر الشفاه الوردي أو البيج الفاتح.

الآن تمتلكين كافة الأدوات التي تحتاجينها وجاء الوقت لتطبيق مكياج بنات الخاص بالتوربان الناعم:

1- قومي بوضع طبقة من كريم الأساس على كامل وجهك ورقبتك ووزعيه بشكل متساو حتى يغطي جميع عيوب البشرة.

2- الطلة المخملية هي الطلة الأجمل لمكياج التوربان للحصول عليها، قومي بوضع طبقة خفيفة من الظل البني الفاتح على الجزء الداخلي من الجفن العلوي المتحرك، أما على الزاوية الخارجية قومي بوضع الظل الأسود ويفضل النوع الكريمي.

3- ضعي قليل من البودرة الشفافة على جفونك، وتحت حاجبيك فهذا يضيف إليكي طلة مشرقة منيرة.

4- قومي بوضع الكحل الأسود من بداية الخط السفلي لجفن العين وحتى نهايته فهذا يعمل على توسيع العين وإعطاءها نظرة عربية أصيلة.

5- قومي برسم خط عريض من الآيلاينر على خط الرموش العلوي فهذا يزيد من إبراز الجمال لعينيكي.

6- قومي بوضع طبقة من الماسكارا السوداء على رموشك العلوية ثم على الرموش السفلية، ولكن انتظري دقيقة حتى تجف وكرري العملية مرة ثانية حتى تعطي عينك مزيد من الجمال.

7- قومي بوضع القليل من أحمر الخدود الوردي اللون، ولا تنسي البودرة اللامعة على باقي وجهك حتى يعطي وجهك مزيد من الإشراق.

8- الخطوة الأخيرة وهي وضع اللمسة النهائية من أحمر الشفاه وأحرصي على أن يكون بلون طبيعي، لأن مكياج العيون الثقيل يلزمه شفاه طبيعية وهادئة حتى تحصلين على طلة مميزة فاختاري ما بين الوردي الفاتح أو البيج الفاتح.

قد قدمنا لكي عزيزتي حواء بعض النصائح البسيطة لتحصلين على إطلالة شرقية مميزة ومكياج ناعم يناسب حشمة التوربان.

مكياج بنات
مكياج بنات

تعرفي الآن على أهم عشر نصائح لماكياج يناسب الحجاب في جميع المناسبات.

مكياج بنات المحجبات يتسم دائماً بالبساطة والنعومة، فالماكياج البسيط هو أحدث صيحات الموضة لعام 2017 وخصوصاً للفتاة المحجبة، ومن أبرز صيحات الموضة في عالم المحجبات هو  no makeup، في هذا المقال سوف نقدم لكي عزيزتي الفتاة المحجبة أهم النصائح لوضع مكياج بنات يناسب الإطلالة النهارية المشرقة، والإطلالة المسائية الرومانسية.

مكياج محجبات لجميع الأوقات:

1- قومي بالإهتمام ببشرتك جيداً، فالعناية اليومية بالبشرة من خلال ترطيبها وتقشيرها والمحافظة على نضارتها، يعطيكي مظهر مشرق وبشرة نضرة خالية من العيوب وتغنيكي عن كريم الأساس والذي قد لا يناسب الحجاب ويعطي مظهر غير مرغوب فيه.

2- لا تنسي استخدام البرايمر المناسب للبشرة فهو يعطيكي بشرة نضرة ومشدودة ولامعة.

3- طبقي طبقة بسيطة من الكونسيلير لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، أو أي عيوب أخرى في البشرة.

4- قومي بتمشيط حواجبك للأعلى ولا تنسي تعبئة الفراغات الموجودة بها بواسطة قلم الحواجب ويجب أن يكون لونه قريب من لون بشرتك حتى تحصلي على مظهر طبيعي لحاجبيك.

5- استخدمي ألوان النيود الفاتحة على كامل الجفن العلوي المتحرك للعين، وضعي القليل منه تحت رموشك السفلية فهو يعطيكي مظهر مشرق.

6- يمكن أن تقومي برسم خط رفيع من الآيلاينير على رموشك العلوية أو طبقة من ظل العيون الغامق حتى تحصلي على نظرة بريئة وناعمة.

7- ضعي طبقة أو طبقتين من الماسكارا ويفضل الماسكارا السوداء حتى تحصلين على رموش ذات كثافة.

8- لا تنسي استخدام الكونتور والهايلايتر فالكونتور يقوم بتحديد ملامحك وإبرازها بصورة جميلة، والهايلايتر يعطي بشرتك نضارة وإشراقة وخاصة أننا استغنينا عن كريم الأساس.

9- ضعي طبقة بسيطة من البلاشر واحرصى على استخدام الألوان الهادئة مثل الوردي والمشمشي فهما يناسبان الحجاب في جميع الأوقات.

10- بالنسبة لأحمر الشفاه قومي بوضع ملمع للشفاه أو لون أحمر مخملي بألوان النيود الطبيعية.

هذه أهم النصائح التي تساعدك عزيزتي الفتاة المحجبة على وضع ماكياج يناسب جميع الأوقات والمناسبات.

كيفية وضع مكياج بنات يناسب المراهقات

مكياج بنات
مكياج بنات

تتميز الفتاة المراهقة بالبساطة والرقة والبراءة، لذا فلابد أن يمتاز مكياج الفتاة المراهقة بالبرقة والبساطة أيضاً، وخصوصاً إذا كانت الفتاة المراهقة تضع المكياج لأول مرة في حياتها، لذا نقدم لكي عزيزتي الفتاة المراهقة أهم النصائح التي تساعدك في كيفية وضع المكياج الذي يليق بك وبالمرحلة السنية الهامة التي تمرين بها.

أهم هذه النصائح:

  • ابدئي يومك دائماً بتنظيف بشرتك بواسطة منظف رغوي لطيف، حتي تحافظي على بشرتك من ظهور الحبوب والبثور السوداء بها لأنها تظهر بكثرة في هذه المرحلة، ثم قومي بوضع كريم مرطب للحفاظ على بشرتك دائما نضرة.
  • البرايمر من أهم الأشياء التي يجب أن تقومي بوضعها يومياً حتى يقوم بامتصاص دهون البشرة وحمايتها من آثار التراب والغبار حيث أنه يعمل على تصغير المسام.
  • الكونسيلر ضروري لإخفاء آثار الأرق والإجهاد والهالات السوداء وأيضاً الحبوب.
  • في سن المراهقة تجنبي وضع كريم الأساس أو البودرة المضغوطة، واكتفي بكريم BB C فهو خفيف القوام ويحافظ على بشرتك نضرة دائماً.
  • أما بالنسبة للعيون فاكتفي بوضع القليل من ظل العيون لتحديد جمال العين وضعي طبقة واحدة من الماسكارا ويفضل الملون منها مثل الزيتي والزهري للحصول على مكياج عيون راقى.
  • القليل من البلاشر الوردي أو الخوخي على رأس خدودك يعطي إطلالة مشرقة لوجهك، كما يمكنك وضع طبقة من الهايلايتر ولكن أحرصي على أن يكون بلون مشمشي حتى يليق بسن المراهقة.
  • أما أحمر الشفاه فعليكي بمجموعة الألوان النيودية فهي الأنسب والأجمل والأروع على الإطلاق وتناسب جميع المراحل العمرية.

هذه النصائح البسيطة تعمل على إبراز جمال وجهك البريء وتعطيكي طلة بسيطة وانيقة وجذابة تناسب مرحلة المراهقة بحيويتها ونشاطها.

هيا بنا عزيزتى الفتاة لتتعرفي على أهم الأخطاء التى تقع فيها الفتيات أثناء طريقة رسم الايلاينر لتتجنبيها.

أشهر 7 أخطاء تقع فيها الفتيات اثناء طريقة رسم الايلاينر

تقع الفتيات في العديد من الأخطاء اثناء رسم الايلاينر ، ويحتاج رسم الايلاينر إلى ثبات وتركيز شديد من قبل الفتاة فهي من اللحظات الحاسمة في حياة الفتاة لأنه سوف يمنحها نظرة جريئة وبريئة في آن واحد.

لكن بالرغم من حالة التركيز والثبات الشديدة التي تكون عليها الفتاة إلا أنها ترتكب العديد من الأخطاء التي تفسد رسمة الآيلاينر المثالية التي تحلم بها.

الآن نقدم لكي أهم هذه الأخطاء التي يجب عليكي أن تتجنبيها لكي تحصلي على طريقة رسم ايلاينر مثالية:

1- الأجنحة غير المتناظرة:

تسعى كل فتاة إلى رسم الايلاينر بطريقة الأجنحة المتناظرة، لكن ما يفسد عليها هذا الشكل هو أن تخرج هذه الأجنحة غير متناظرة فيخرج أحد الأجنحة عريض والأخر رفيع.

مكياج بنات
مكياج بنات

2- رسم الايلاينر السائل:

تجنبي استخدام رسم الايلاينر السائل على الجفن السفلي من العين فهو يتسبب في إعطاء عينيكي شكل غير محبب ويظهرها وكأنها مليئة بالتجاعيد، لذا استخدمي  الايلاينر السائل على الجفن العلوي فقط.

مكياج بنات
مكياج بنات

3- رسم الايلاينر الملون:

كثير من الفتيات يقعن في خطأ رسم الايلاينر الملون على الجفن السفلي للعين ولكن هذا خطأ شائع وإذا كنتي تريدين وضع الايلاينر ملون قومي بوضعه على الجفن العلوي فقط.

مكياج بنات
مكياج بنات

4- الشكل النهائي للعين:

يجب أن يكون الشكل النهائي للعين متطابق بعد رسم الايلاينر، ولكن هناك العديد من الفتيات يقومن بوضع الكحل داخل الجفن السفلي للعين وهذا خطأ كبير ولكن قومي بتحديد العين من الجفن العلوي.     

مكياج بنات
مكياج بنات

5- رسم الايلاينر ذو السن السميك

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفتيات هو اختيار قلم ايلاينر ذو سن سميك على ظن منهم أنه أسهل في الاستخدام ولكن هذا خطأ فالقلم ذو السن الرفيع الحاد هو الذي يمنحك شكل مميز للآيلاينر ويسهل عليكي الحصول على رسمة اجنحة بسيطو ومثالية وجذابة.

مكياج بنات
مكياج بنات

6- المسافة ما بين رموش العين والآيلانير

الكثير من الفتيات يقعن في خطأ جسيم في عالم الآيلاينر وهو ترك مسافة ما بين الرموش وخط الايلاينر ولكن الصحيح هو عدم ترك إي مسافة ما بين خط الرموش وما بين خط الايلاينر، ويجب أن يكونوا شيء واحد ولا يوجد بينهما أي مسافة.

مكياج بنات
مكياج بنات

7- شد الجفن:

الكثير من الفتيات يقمن بشد جفن العين إلى أعلى اثناء رسم الايلاينر وهذا أيضاً خطأ، لأنه لن يعطيكي رسمة مثالية كما تريدن بل يعطيكي مظهر متعرج، والصح اتركي عينك كما هي بطبيعتها حتى تحصلين على الرسمة المثالية.

مكياج بنات
مكياج بنات

شاهدى هذا الفيديو لمعرفة المزيد حول الأخطاء الشائعة التى تقع فيها البنات عند استخدام المكياج :

مكياج بنات مع سلوتيب شفاف وروج جاف  

تريدين الحصول على مظهر شفاه رائع وروج دون تلطيخ، تريدين الحصول على مظهر جذاب وروج جاف بعيداً عن التلطيخ، إليكي حيلة صغيرة ولكنها نتائجها عظيمة وقد تستغربين هذه الحيلة، كل ما عليكي هو أن تحضري قلم الروج الخاص، وبكرة شريط سلوتيب لاصق!

تابعي معي هذه الخطوات البسيطة:

  • قومي بقص الشريط اللاصق إلى قطع صغيرة على مقاس شفاتك.
  • قومي بلصق هذه القطع الصغيرة من الشريط اللاصق على شفتيكي بالتناوب من بداية زوايا الشفاه وحتى نهايتها ولكن احرصي على أن تكون هذه القصاصات على نفس شكل رسم الشفتين.
  • قومي برسم حدود شفتيكي بواسطة الكونتور ولكن أحرصي على أن يكون الكونتور بنفس لون الروج المستخدم وأن يكون الروج من النوع السائل.
  • قومي بوضع طبقة من الروج السائل على شفتيك ولا تنسي أن تقومي بمسح الزائد بواسطة منديل ورقي واضغطي به على شفتيك بعد الانتهاء من رسم شفتيكي.
  • والآن أحصلي على نتيجة مبهرة عن طريق السولتيب الشفاف فهو يعطيكي أحمر مرسوم ومحدد وايضاً جاف دون تلطيخ.

 

عزيزتى الفتاة عند استخدام مكياج بنات ناعم وهادئ ياتى عليكِ الوقت الذى تريدين فيه إزالة هذا المكياج بطريقة آمنة دون الضرر ببشرتك للحفاظظ على نضارتك وجمالك ورونقك تابعى معى لتتعرفى على طرق ازالة المكياج بطريقة آمنة وصحية 

كيفية إزالة المكياج من البشرة بطريقة آمنة

إزالة المكياج من البشرة يحتاج إلى عناية خاصة ويتطلب معرفة الطريقة الصحيحة والآمنة لإزالته، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف بسبب الطرق الخاطئة التي تلجأ إليها بعض السيدات في إزالة الماكياج، فهناك بعض السيدات يتركن المكياج على بشرتهن لفترة طويلة جداً، ومنهم من ينام به وهذا كله يعرض البشرة للعديد من المشكلات منها غلق مسام البشرة وإصابتها بالترهلات وظهور الحبوب والبثور بها.

مكياج بنات
مكياج بنات

فسوف أقدم لكي عزيزتي حواء بعض الطرق الآمنة لإزالة المكياج من البشرة:

  • احرصي على اقتناء نوع جيد من مزيل الماكياج، واختاري نوع مناسب ولطيف على البشرة ويناسب البشرة الحساسة حتى لا تصيبي بشرتك بأي نوع من الجفاف.
  • عليكي البدء بإزالة الماكياج من العيون أولاً ولكن لا تستخدمي مزيل المكياج على العين أو حول منطقة العين حتى لا تصيبيها بالجفاف، بعد ذلك قومي بإستخدام مزيل المكياج على باقي البشرة وقومي بغسل البشرة جيداً بالماء وضعي القليل من الكريم المرطب للبشرة.
  • الماسكارا المضادة للماء هي من أصعب الأشياء التي قد تواجهينها عند إزالتها فهي مصممة خصيصاً لتكون ضد الماء لذا فلابد أن لها طرقاً خاصة في إزالتها وأسرار لا يعرفها الكثيرين ولكن ستجديها هنا:

1- زيت الأطفال

يمكنك أن تقومي بإزالة الماسكارا والمكياج من منطقة العين باستخدام زيت الأطفال، قومي بوضع القليل منه على قطنة صغيرة وامسحي بها المكياج من منطقة العيون، ويمكن أيضاً أن تقومي بإستخدامه على كامل البشرة فهو لطيف وآمن على بشرتك ويجعلها رطبة وناعمة مثل بشرة الأطفال.

2- الفازلين

يُعد الفازلين من أفضل مزيلات المكياج على وجه الإطلاق، فهو أقوى مزيل للماسكارا المضادة للماء قومي بوضع القليل من الفازلين على قطعة قطنية وقومي بإزالة المكياج في منطقة العين بها.

3- شامبو الأطفال

نعم شامبو الأطفال لا تستغربي! فهو من أفضل الأنواع التي يمكن أن تستخدميها لإزالة المكياج من عينكي بل من كامل بشرتك فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية فهو آمن ولطيف والقليل منه على عصا القطن يساعد على إزالة كل آثار الماسكارا من عينيكي.

4- زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من مضادات الأكسدة الطبيعية، ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة، قومي بوضع قطرات بسيطة من زيت الزيتون على قطعة قطن ثم أغلقي عينيكي وقومي بمسحها بقطعة القطن بلطف، ثم قومي بشطف عينكي بالماء جيدً وأحرصى على عدم استخدامه على بشرتك كثيراً حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف.

بهذه الطرق البسيطة تتخلصي من كل آثار الماكياج على بشرتك بطريقة آمنة.

عزيزتى الفتاه سردنا لكى الكثير من انواع مكياج البنات الذى يناسب مرحلتك العمرية وكيف يُمكن إزالة لمكياج بطرق صحية دون التأثير على بشرتك والأخطاء التى تقع فيها كل فتاة عند استخدام المكياج، أيضاً يُمكنك متابعة هذا الفيديو لمشاهدة كيف يُمكنكِ فعل ذلك عملياً:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق