web
stats
مكياج

مكياج حقيقي – تعلمي كيفيه إبهار الجميع بمكياج متقن وجميل | مجلة روميساء

كل نساء العالم أجمع يعشقن الظهور بطلة جذابة ومثيرة وبمكياج حقيقي متقن وجميل، وكلهن شغف لمعرفة كافة أسرار المكياج الناجح، حتى تعرف كل ما يناسب بشرتهن وكل ما يظهرهن بطلة مميزة، لذا فالكثير منهن يتابعن خطوط الموضة في عالم المكياج ويتابعن نصائح خبراء التجميل حتى يستفدن منها في كيفية عمل مكياج حقيقي متقن ولكن نحن في هذا المقال وفرنا عليكي عزيزتي حواء كل هذا المجهود وجمعنا لكي كل الأسرار التي تبحثين عنها لعمل مكياج مثالي وجذاب وكيفية اختيار الألوان المناسبة لكي وكيفية المزج بينهم لتحصلي على الإطلالة التي تحلمين بها.

اقرأى أيضاً : نصائح مكياج لجميع أنواع البشرة – الأخطاء الشائعة للمكياج التي تجعلك أكبر سناً

أهم النصائح التي تبحثين عنها للحصول على مكياج حقيقي :

1- تنظيف الحاجبين:

قبل الشروع في وضع أي من مستحضرات التجميل على بشرتك تأكدي من أنك حاجبيك نظيفين تماماً ولا يوجد بهم أي من الشعر الزائد، لأن هذا يفسد من جمالك ولا يعطيكي الإطلالة المناسبة التي تبحثين عنها.

2- نظفي ورطبي بشرتك:

من الأشياء الهامة أيضاً هي تنظيف وترطيب منطقة الوجه والرقبة جيداً لأنها أول خطوة في مشوار جمالك ولا يتنازل عنها أي من خبراء التجميل على مستوى العالم، فالبشرة النضرة هي أساس المكياج السليم.

3- البرايمر:

أصبحت مجموعة كريم البرايمر هي من الأساسيات التي لا غنى عنها في عالم المكياج ويقدم لكي خبراء التجميل نصيحة وهي أحرصي على أن تستخدمي كريم البرايمر ككريم تمهيدي لبشرتك قبل وضع المكياج، لأنه يعمل على إخفاء عيوب وجهك ويعمل على ثبات المكياج لفترة طويلة ويمنع وجهك من التعرق والذي يعمل على ذوبان المكياج ولا تنسي أن تمدي البرايمير ليصل إلى منطقة الرقبة والشفتين والحاجبين كي لا تظهر بشكل باهت غير مناسب مع باقي الوجه.

4- الكونسيلير:

لا تنسي دائماً وضع طبقة من الكونسيلير تحت العين فهو يعمل على إخفاء الهالات السوداء تحت عينك واختاري درجة أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة.

5- كريم الأساس:

عند اختيارك لكريم الأساس اختاري نوع كريم الأساس المناسب لبشرتك والملائم لها وهو خطوة هامة جداً يجب ألا تغفلي عنها، قومي بوضع بضع النقاط على منطقة الأنف والجبين والذقن والخدين، ثم قومي بمده إلى الخارج بواسطة فرشاة ومن الأخطاء الشائعة هي استخدام اليد في فرد طبقة كريم الأساس فلا يتم توزيعه بشكل جيد ولا تنسي منطقة الرقبة مع ضرورة الحفاظ على تجانس الألوان بين الوجه والرقبة لأن الرقبة دائماً أفتح من الوجه.

6- البلاشر:

قومي بوضع البلاشر فوق كريم الأساس حتى تقومي بتغطيته وأحرصي على توزيعه بشكل متجانس على كامل وجهك، وحاولي التركيز على المناطق البارزة من الوجة مثل الذقن والجبين والأنف، ولوضع بلاشر مثالي قومي بالابتسامة ثم ضعي البلاشر على الجزء المرتفع من الخدود باستخدام فرشاة كبيرة، خبراء التجميل يقولون لك: البلاشر الفاتح على أعلى تفاحتي الخدين والغامق في الأسفل حتى يقوم بنحت الوجه.

7- مكياج العيون:

اختاري دائماً ألوان تناسب لون بشرتك وملابسك، وعند وضع ظل العيون ابدئي دائماً بطرف الجفن من الخارج بلون داكن، ومن ثم تتدرجي بالألوان الأفتح، ولا تنسي أهمية الماسكارا فهي تبرز جمال مكياجك الحقيقي وجمال عيونك واحرصي على أن يكون لديكي مكبس الرموش فهو يعطيها مظهر كمظهر الرموش الصناعية، لا تضعي الآيلاينر إلا إذا كنتي محترفة في وضعه وإذا لم تكوني كذلك فاكتفي بوضع ظلال العيون فقط، ولا تنسي أن تمليء الفراغات الموجودة في حاجبيك بقلم مصحح الحواجب وأختاري الأقرب للون حاجبيك الأصلي.

8- أحمر الشفاه

هو المكمل النهائي للإطلالة التي تحلمين بها لذا يجب أن تهتمي جيداً به وأحرصي على أن يكون لونه من الألوان الهادئة حتى يعطيكي مظهر ناعم وبريء اختاري ما بين الوردي وما بين مجموعة ألوان النيود الطبيعية فهي الأجمل على الإطلاق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق