web
stats
مكياج

مكياج عرايس ناعم | تعلمي اجمل مكياج عروس لتسطعي كالنجمة يوم عرسك

تعلمي كيف تحصلين على مكياج عرايس وطلة مبهرة في ليلة زفافك ؟

مكياج عرايس من أهم الموضوعات التى تبحث عنها كل فتاة فالحصول على طلة مبهرة ومميزة شيء يشغل بال كل عروس مقبلة على الزفاف، فهي ليلة العمر التي تحلم بها منذ الطفولة، ولكن العروس المحجبة قد تقع في حيرة في كيفية اختيار المكياج الذي يليق بها وبفستانها الأبيض، وأيضاً كيفية اختيار الطرحة المناسبة كلها أمور تشغل بال العروس حتى تحصل على طلة مميزة وتكون ملكة متوجه في ليله عمرها.

ولتحصلي على هذه الطلة عليكي اتباع هذه النصائح:

إذا كنتي تتميزين بطابع رومانسي حالم وذات شخصية كلاسيكية فأنت بحاجة إلى اختيار مكياج رومانسي ناعم يعتمد على الألوان الفاتحة مثل الوردي والزهري ومجموعة ألوان النود، أما إذا كنت تتمتعين بشخصية مرحة وجريئة إذاً عليكي باختيار مجموعة من الألوان المبهجة التي تضيف لكي المزيد من المرح والجاذبية.

ومكياج العرايس المحجبة يعتمد في الأساس على إبراز جمال مكياج العيون، عن طريق ظلال العيون اللامعة والآيلاينر والماسكارا والرموش الصناعية، ويعتبر ظل العيون الزهرية من أفضل الأشياء التي تتماشى مع اللوك الرومانسي الحالم واللوك الجريء المبهج، بالإضافة إلى اللون البنفسجي الداكن على زاويتي العين من الداخل والخارج ولكن احرصى على مزج الألوان بواسطة فرشاة مخصصة لذلك.

أما الآيلاينر فيعطي عينك مزيد من الاتساع، ولكن للعروس المحجبة يجب أن تستخدمه على خط الرموش العلوي فقط أما السفلي فيفضل استخدام الكحل لتحديده.

ومن أجل مزيد من الجمال والتألق لا تنسي استعمال طبقات مكثفة من الماسكارا أو استخدمي الرموش الصناعية فهي الأجمل والأنسب للعروس المحجبة، ومن المفضل استعمال لون روج وردي فاتح بالإضافة إلى أحمر خدود من نفس اللون والدرجة.

حتى تحصلي على طلة مبهرة تليق بك وبحجابك

ولكن إحرصي عزيزتي العروس المحجبة على التنسيق ما بين مكياجك وبين إكسسوارات الفستان وبين الفستان نفسه حتى تظهري بطلة مميزة ومبهرة دون أي مبالغة، فإذا كان فستانك كلاسيكي وبسيط ولا يوجد به الكثير من التطريزات عليكي اختيار ماكياج صارخ وظلال عيون فاتحة ولامعة، وأيضاً أحمر شفاه جريء. إما إذا كان فستانك جريء وبه الكثير من التطريزات عليكي اختيار مكياج طبيعي وبسيط وابتعدي عن الألوان اللامعة واختاري الألوان القريبة من بشرتك.

ونتمنى لكي عزيزتي العروس المحجبة الأستفادة من هذه النصائح التجميلية حتى تحصلين على طلة مبهرة.

أهم أسرار مكياج عرايس المحجبات                            

      العروس المحجبة تتمتع بطلة مميزة وجذابة، ويجذب مكياج العروس الأنظار إليه لذا يجب الأهتمام به إلى حد كبير، وإليكي عزيزتي العروس المحجبة أهم الأفكار التي قد تساعدك في  أختيار اللوك المناسب لكي والذي يجعلكي ملكة متوجة في ليلة العمر.

1- مكياج الريترو:

يعتمد مكياج الريترو على التركيز على العيون ويقوم على إبرازها بواسطة استخدام الكحل السائل ” الآيلاينر” ، ومع الكحل السائل التحديد الصارخ للشفاه بلون من الألوان النارية مثل الأحمر الفاتح أو النبيتي، وبهذه الألوان تحصيلن على إطلالة مميزة مثل نجمات هولييود.

اهتمي عزيزتي العروس على توحيد لون بشرتك عن طريق اختيار كريم أساس وبودرة من النوع الجيد وأهتمي جيداً باختيار ماركة عالمية، وأيضاً الكونسيلير هام جداً جداً حتى تحصلي على بشرة خالية من العيوب وصافية ونضرة في هذه الليلة.

ولا تنسي أيضا أحمر الخدود عليكي اختياره ما بين اللون البرونزي اللامع أو اللون الوردي الهاديء.

2- المكياج السموكي:

المكياج السموكي أيضا من الصيحات الهامة التي تلائم مكياج العروس المحجبة، ويعتمد المكياج السموكي على استخدام الدرجات الغامقة من ظلال العيون مثل البني أو الأسود بدرجاته المختلفة، أو الذهبي مع العسلي و الأخضر الداكن مع البني بتدرجاته، والبنفسجي مع الأزرق الغامق فهذه التدرجات في الألوان تعطي عينيك مزيداً من التألق ومزيد من الجاذبية لعين العروس وخصوصاُ الشرقية، واحرصي عزيزتي العروس على استخدام الرموش الصناعية فالرموش الصناعية هي الأفضل مع المكياج السموكي لأنها تبرز عينك وتعطيها مزيد من الاتساع، قومي بوضع الكحل الأبيض على الخط السفلي لرمش العين فهو يزيد من مساحة اتساع العين، وأخيراً قومي باختيار لون طبيعي لأحمر الشفاه حتى تحصلي على مظهر ساحر ما بين المكياج الساحر للعين وما بين اللمسة الهادئة والبريئة للشفاه.

3- مكياج لامع وقوي

المكياج اللامع القوي أيضاً مناسب للعروس المحجبة فهو يعطيها مزيد من النضارة، لكن لا تنسي أولاً ان تقومي بتحديد عيونك بالظل الأسود والآيلاينير، وقومي باختيار الظلال ذات اللمعة القوية مثل الفضي والبرونزي والذهبي وضعي مثل هذه الألوان على الجفن العلوي المتحرك. ومع هذا المكياج اللامع والقوي قومي باختيار محدد الشفاه المدبب ” الكونتور” بلون مماثل للون أحمر الشفاه وهنا يجب أن يكون من النوع المات أي بدون لمعة لأن العيون أصبحت براقة وخاطفة للأنظار.

4- المكياج الطبيعي

المكياج الطبيعي يعطي العروسة مظهر جذاب متميز ولكن المكياج الطبيعي يتطلب منك أن تملكي بشرة صحية ونضرة وخالية من الشوائب، لذا عليكي عزيزتي العروس إذا أردتي الحصول على لوك المكياج الطبيعي أن تستخدمي الكونتورينغ حتى تقومي بتحديد ملامح وجهك جيدا، ثم قومي باستخدام الألوان الترابية والبرونزية حتى تقومي برسم وتحديد العيون بها وتظهر العيون بشكل بريء جدا مع هذا اللوك، وأحرصي على اختيار لون أحمر شفاه من النوع السائل بلون طبيعي ذو لمعة قوية وبراقة.

والآن هيا بنا لتتعلمي كيف تكوني ملكة متوجة يوم زفافك باستخدام مكياج عرايس !؟

مكياج عرايس
مكياج عرايس

كل فتاة تحلم باليوم الذي تصبح فيه عروسة فهي الليلة التي تحلم بها كل فتاة منذ نعومة أظافرها، فهي تحلم أن تكون ملكة متوجة في هذه الليلة وأن جمالها يخطف كل الأنظار المحيطة بها، لذلك يجب أن تعرف كل فتاة كيفية اختيار لون المكياج الذي يتناسق مع لون بشرتها، والذي يبرز جمال ملامحها ويعطيها طلة مبهرة، هناك الكثير من الخيارات أمام كل عروسة حتى تختار منها ولكن هناك مجموعة من القواعد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها لكل عروسة مقبلة على الزفاف وهذه القواعد هي:

-التزمي بترطيب بشرتك والعناية بها يومياً:

مكياج عرايس
مكياج عرايس

التزمي بعمل برنامج عناية يومي لبشرتك قبل موعد زفافك المنتظر بثلاثة أسابيع على الأقل مرة واحدة يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك وعدة مرات أخرى في اليوم باستخدام الماء وحده، لا تنسي أن تقومي بوضع ماء الورد على بشرتك يومياً فهو يزيد من نضارة وإشراق بشرتك، لا تنسي إزالة بقايا المكياج عن وجهك بشكل يومي قبل النوم واحرصي ألا تنامي وعلى وجهك بقايا من المكياج باستخدام مزيل مكياج من النوع المناسب لبشرتك، على سبيل المثال إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فاختاري الأنواع البسيطة الخالية من الكحول، أما إن كنتي من ذوات البشرة الدهنية قومي باستخدام مزيل للمكياج وغسول للبشرة يحتوي على مواد مقشرة للبشرة حتى تتخلصي من بقايا الزيوت والخلايا الميتة العالقة بالبشرة.

يمكنك أن تقومي باستخدام التونر فهو بمثابة السحر على بشرتك وكثير من النساء لا يعلمن بأهميته، في الواقع أن الخلايا الميتة التي تتجمع على البشرة تكون حمضية بدرجة كبيرة وعندما نقوم بغسل وجهنا بالصابون العادي فإن درجة هذه الحمضية ترتفع إلى 7 و 8 درجات وهو مستوى غير صحي ويسبب في ظهور كثير من المشاكل للبشرة ولكن عند استخدام التونر فإنه يخفض هذه الحمضية إلى 5 درجات وهي النسبة المثالية لبشرة صحية.

ولا تنسي أن تقومي باستخدام الكريم المرطب بصورة يومية حيث أن المرطب يعمل على التقليل من تبخر مياه البشرة ومن ثم يحافظ عليها رطبة ونضرة دائماً، وإن كانت بشرتك من النوع الدهني، قومي باستخدام نوع من المرطب المائي الخفيف.

-تأسيس البشرة:

البرايمر: البرايمر هو أساس البشرة المتألقة وهو شيء لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لتجهيزات العروسة فهو يساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب في عدم ثبات المكياج لتمنحك بشرة ناعمة اكثر شباباً ونضارة، ولا تنسي منطقة الجفون فالبرايمر يحافظ على ثبات ظل الجفون وجعله براق.

كريم الأساس:

ضعي كريم الأساس المناسب لبشرتك وبطبقات رقيقة ولا تبالغي في وضع كريم الأساس ثم قومي بدمج كريم الأساس مع البرايمر بواسطة اسفنجة المكياج مع الفرشاة المتوسطة، قومي بالدمج بداية من منتصف الوجه من الداخل إلى الخارج ولا تنسي الرقبة ومنطقة الجفون.

الكونسيلر:

ضعي طبقة من الكونسيلر أسفل عينك لإخفاء الهالات السوداء فإذا كانت لا تزال ظاهرة قومي بوضع كمية من الكونتور الغامق حتى يعمل على إخفائها.

البودرة:

قومي بوضع كمية قليلة من البودرة حتى تظهري بمظهر طبيعي ولا تنسي أن تقومي بتوزيعها بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك.

الهايلايتر:

لا تنسي أن تقومي بوضع كمية من الهايلاتير على بشرتك حتى يعطيها مزيد من التألق فالهيلايتر يعطي عينك مزيد من التألق واللمعان ويعمل على إبراز ملامح وجهك مثل منطقة عظمة الخد، وفي الزاوية الداخلية للعين، وتحت حاجبيك وفي منتصف الأنف.

البلاشر:

البلاشر يعطي وجهك مزيد من التألق ويمنحك إطلالة طبيعية مميزة، أما عن كيفية وضعة بطريقة المحترفين، ابتسمي ابتسامة عريضة ثم قومي بوضعه فوق عظمة الخدين على المنطقة البارزة، واستخدمي اللون المناسب لدرجة بشرتك، ولكن أفضل درجة في درجات البلاشر والتي تعطي إطلالة طبيعية للبشرة هي الخوخي والمرجاني.

مكياج العيون:

مكياج عرايس
مكياج عرايس

الآيلاينر:

قومي باستخدام الظل الأسود على خط الرموش العلوية، ثم قومي بوضع الكحل الأسود داخل العين، حتى تعطي عينك مزيد من الجاذبية.

الماسكارا:

قومي بوضع طبقة أو اثنين من الماسكارا المقاومة للماء من بداية الرموش العلوية إلى نهايتها، ولا تنسي أن تقومي بتمشيطها جيداً ويمكن أن تستخدمي المكبس الخاص بالرموش حتى تبرزي جمال عينك وجمال رموشك وطولها وكثافتها، ولا تقومي باستخدام الرموش الصناعية فقد تعطي عينك مظهر غير لائق.

مصحح الحواجب:

قومي بترتيب حاجبيك بشكل مهني قبل أسبوع من الزفاف حتى تظهري بمظهر رائع ولا تقومي بترتيب حواجبك قبل الفرح بيوم أو اثنين، واستخدمي مصحح حواجب قريب من لون شعرك وليس بشرتك ولا تبالغي برسم حاجبيك حتى تتمتعي بإطلالة طبيعة.

ظلال العيون:

استخدمي ثلاثة ألوان للظلال فهذا يعطي مظهر جذاب وأنيق ويجب أن تتناسق ألوان الظلال ما بين الفاتح والمتوسط والغامق، قومي بوضع اللون الفاتح على الجفن من خط الرموش وحتى خط الحاجب. ثم قومي بوضع اللون المعتدل في الخط المجعد الذي يفصل بين الجفن المتحرك والمنطقة أسفل الحاجب، ثم قومي بوضع اللون الغامق أسفل منطقة الحاجب ثم قومي بدمجهم جيداً لتحصلي على طلة مميزة وساحرة.

مكياج الشفاه:

مكياج عرايس
مكياج عرايس

قبل أن تقومي بوضع مكياج الشفاه يجب أن تقومي بتأسيس شفاتك جيداً ولا تتنازلي عن هذه الخطوة أبداً فهي تجعل مكياجك يدوم لفترة طويلة ويتم تأسيس الشفاه عن طريق وضع البودرة الشفافة أولاً ثم قومي بوضع احمر الشفاه ثم ضعي طبقة أخرى من البودرة الشفافة مرة ثانية، ثم ضعي محدد للشفاه بعدها قومي بوضع لون أحمر الشفاه النهائي واحرصي على أن يكون لون أحمر الشفاه متناسق مع ظلال العيون ويمكنك اختيار الألوان الغامقة الداكنة أو اللون الأحمر الكلاسيكي وألوان النيود الطبيعية، وكخطوة أخيرة في مكياجك ضعي لمسة نهائية من ملمع الشفاه.

بتطبيق هذه النصائح الذهبية لعمل مكياج عرايس مميز يُمكنكِ الإعتماد عليه، فسوف تكونين عروسة كل ليلة وليس يوم زفافك فقط.

قدمنا لكي عزيزتي العروس المحجبة أهم صيحات الموضة في عالم مكياج العروس المحجبة وألف مبروك مقدماً فهيا بنا نتعلم مكياج سوارية للخطوبة وغيرها من الحفلات.

مكياج عرايس

أهم النصائح لمكياج سواريه للمحجبات

كثير من الفتيات المحجبات يشعرن بالحيرة عندما يتم دعوتهن لمناسبة، فهن يشعرون أن الحجاب يقيدهم ولا يعرفون ما هو المكياج المناسب للحجاب وخاصة في المناسبات، لا تقلقي عزيزتي الفتاة المحجبة سأقدم لكي في هذا المقال أهم النصائح حتى تقومي بوضع مكياج سواريه جذاب ويليق بكي وبحجابك.

1- قومي باختيار كريم أساس أغمق من بشرتك بدرجة واحدة وذلك للحصول على تغطية مثالية لبشرتك وتوحيد كامل للون بشرتك.

2- قومي باستخدام الكونسيلير المناسب لبشرتك حتى تخفي أي عيوب قد توجد في البشرة، ولا تنسي أن تضعي طبقة من الهيلايتر على الأماكن البارزة في بشرتك.

مكياج محجبات

3- قومي باستخدام تقنية الكونتور الذي يناسب شكل وجهك فالكونتور يزيد من جمالك ويزيد من تحديد ملامح وجهك، ثم قومي بوضع طبقة من البودرة غير المضغوطة على كامل وجهك ولا تنسي استخدام فرشاة عريضة لاستخدامها ولا تقومي باستخدام الأسفنجة.

4- قومي برسم حواجبك بقلم مقارب للون بشرتك ويفضل أن يكون من النوع الجل.

5- ضعي طبقة من ظل العيون الفاتح على كامل الجفن العلوي المتحرك ويفضل أن يكون بلمعة خفيفة، واستخدمي الظلال الداكنة على الزاوية الخارجية للعين وتحت الرموش السفلية.

6- إذا كانت عيونك صغيرة وضيقه فاستخدمي الآيلاينر الفرنسي أما إذا كانت عيونك واسعة فاستخدمي آيلاينر اسود وقومي برسم عيون القطة.

7- قومي بوضع طبقتين من الماسكارا حتى تعطي رموشك كثافة ومن الأفضل استخدمي الرموش الصناعية فهي مناسبة للسهرات والمناسبات

8- قومي بوضع أحمر شفاه ويفضل أن يكون بلون مخملي أو وردي فاتح.

مكياج سواريه

قدمنا لكِ عزيزتى الفتاة مكياج عرايس ومكياج الخطوبة لكى من أجل ان تهنأى بليلة سعيدة مباركة تابعينا فى مقالاتنا القادمة لتتعرفى على اهم مقومات جمالك والمحافظة عليه دائماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق