web
stats
مكياج

مكياج كونتور – تعرفي على أهم الأسرار لعمل مكياج كونتور لنحت الوجه

مكياج كونتور الذى تبحث عنه الكثير من الفتيات والسيدات لنحت الوجه والظهور بشكل أنيق وجميل، تعرفى على أفضل الأساليب والطرق لعمل هذا المكياج بسهولة دون اللجوء إلى صالونات التجميل.

هل سمعتي عن مكياج الكونتور؟ هل تعرفين كيفيه وضعه؟ هل تعرفين هل يناسبك أم لا؟

كل هذه الأسئلة تدور في ذهنك وتريدين لها إجابة حيث أنه في الفترة الأخيرة قد ظهرت موضه مكياج الكونتور وانتشرت كثيراً بين الفتيات مما جعل الفتيات يقمن بوضعه في كل الأوقات ولكن هذا شيء خاطيء.

من مميزات مكياج الكونتور أنه يجعلك تبدين أصغر سناً، ويعطيكي مزيد من النضارة والإشراق ويخفي الكثير من عيوب البشرة.

ما هو الكونتور ؟

هو عبارة عن فن إبراز ملامح الوجه عن طريق المكياج عن طريق عمل تضاد بمناطق معينة بالوجه وكأننا نقوم بنحت لوحة جميلة لإمرأة ساحرة، فعن طريق الكونتور نقوم بتفتيح الأماكن البارزة في الوجة لزيادة جمالها ومن ثم نقوم بتغميق المناطق الأقل بروزاً في وجهك كلما زاد جمالك فيما يعرف باسم (  مكياج كونتور ) كونتور الوجه

في هذا المقال سنقوم بشرح كل ما يتعلق بـمكياج كونتور بجميع تفاصيله وخطواته:

أولاً: يجب أن نتفق على القاعدة الأساسية لكيفية وضع مكياج كونتور وهي:

– لأظهار الأماكن البارزة في الوجه يجب أن تقومي بوضع لون أفتح من لون البشرة أي ( هايلايت ) وعند وضع اللون الغامق في المناطق الغائرة ( كونتور ) حتي تبرز الفاتح فتبدين أكثر جمالاً ويبدو الوجه انحف

خطوات وضع مكياج كونتور :

1- يجب تحديد نوع الوجه

مكياج كونتور
مكياج كونتور
  • كل انسان له شكل مميز لوجهه وكل شكل يندرج تحته العديد من الأنواع فشكل الوجه يختلف من حيث هو دائري أم بيضاوي أو مربع أم مثلث فكل شكل من أشكال الوجه له طريقة خاصة لوضع كونتور الوجه .

2- اختيار نوع مكياج الكونتور المناسب لوجهك وأيضاً كريم الأساس المناسب للبشرة وهل يناسبك الزيتي أم البودر.

  • إن نوع البشرة يحتم عليكي ضرورة اختيار نوع معين من الميك اب وخاصة بالنسبة لكريم الأساس والبودرة والكونتور، وتنقسم البشرة عموماً إلى بشرة دهنية وجافة فإذا كانت بشرتك تنتمي للنوع الجاف فعليكي استخدام كريم الأساس والكونتور الزيتي.
  • أما إذا كانت بشرتك من النوع الدهني فيجب عليكي استخدام البودرة الخالية من الزيوت تماماً.

3- شراء المكياج من أماكن معروفة وماركات مشهورة:

  • نوع المكياج الذي تضعينه على بشرتك عامل أساسي في إبراز جمالك وللوصول إلى النتيجة المثالية التي ترغبين بها والأهم من كل ذلك هو الحفاظ على بشرتك وصحتها ونضارتها فالماركات الغير معروفة قد تسبب الأذى لبشرتك لذا عليكي اختيار الأنواع المعروفة والتي تملك ماركة شهيرة وخاصة الكونتور وكريمات الأساس فتأثيرهما مباشر على وجهك.
  • أيضاً يجب ملاحظة أن درجات وألوان الكونتور الرخيص تختلف عن درجات والوان الكونتور الأصلي فالمكياج الجيد يكون قريب من لون بشرتك وملائم لنوع بشرتك فعند وضعه تبدو البشرة وكأنها طبيعية تماماً خالية من العيوب والشوائب ولها جمال ورونق ظاهر.
  • أما الماركات غير المعروفة عندما يتم وضعها على البشرة تبدو بلون مختلف تماماً عن لون البشرة فيمكن أن تبدو بشرتك وكأن بها بقع.

4- ضرورة اختيار درجة اللون الصحيحة والتي تؤثر بشكل كبير على شكل مكياجك النهائي:

  • كريم الأساس والهايلايت والكونتور لهما العديد من الدرجات، لذا عليكي عند الإختيار أن تضعي في اعتبارك درجة ونوع بشرتك بدقة.
  • بالنسبة لكريم الأساس يجب عليكي اختياره بنفس لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة فقط.
  • أما بالنسبة للكونتور الغامق فيجب اختيار لون الكونتور أغمق من لون كريم الأساس المستخدم حتى يساعدك في إخفاء عيوب بشرتك.
  • أما عند اختيارك لدرجة الهايلايت أي الدرجة الفاتحة من الكونتور يجب أن تختاري درجة فاتحة كثيراً يمكن أن تصل إلى أربع درجات افتح من بشرتك.

5- كيفية اختيار الفرشاة المناسبة لوضع الكونتور وكريم الأساس:

  • اختيار الفرش هو عامل أساسي وهام عند وضع مكياجك بصورة عامة وعند وضع الكونتور وكريم الأساس بصورة خاصة حتى تظهري بالمظهر المناسب واللائق، حيث يوجد الكثير من أنواع الفرش والأسفنج لتوزيع مكياج الكونتور وكريم الأساس فالفرشاة المستخدمه لوضع الكونتور غير الفرشاة المستخدمة لوضع كريم الأساس لذا يجب أن تعرفي جيداً عن أنواع الفرش واستخدام كل فرشاة .
  • لكن يفضل عند توزيع مكياج الكونتور على بشرتك يجب ان تستخدمي الإسفنج وابتعدي تماماً عن الفرش لأن الإسفنجة تساعدك في إخفاء الخطوط الواضحة بالبشرة.

6- طريقة عمل كونتور الوجه حسب شكل الوجه:

  • لكل منا شكل وجه مختلف تماماً عن الآخر مما يجعل هناك اختلاف بين وضع الأماكن الفاتحة عن المناطق الغامقة من مكياج الكونتور.
  • لكن هذه الفروق هي فروق بسيطة جداً، تختلف في منطقة الأنف والخد والجبهة.

7- خطوات وضع الكونتور لتجميل الأنف ( كونتور الانف ):

مكياج كونتور
مكياج كونتور
  • كل واحد له شكل انف مميز ومختلف عن الآخر ولكن هناك قاعدة بين جميع الناس وهي الإتفاق على أن الأنف الرفيع المشدود إلى أعلى هو الأجمل، لهذا يجب أن تتعلمي كيف تجعلين أنفك هكذا.
  • ضعي الدرجة الفاتحة من لون الكونتور بطول الأنف في الوسط مباشرة، ثم اللون الغامق من الكونتور في الجانبين ومن أسفل الأنف، مما يعمل على إبراز الجزء العلوي من الأنف فيبدو بشكل نحيف، والجزء الغامق يعمل على إخفاء الجزء السفلي من الأنف فيبدو مشدود.

8- كيفية وضع مكياج كونتور للشفايف ( كونتور الشفايف ):

مكياج كونتور
مكياج كونتور
  • الفم والشفاه لها طريقة خاصة في وضع مكياج الكونتور حتى يتم إبرازهما بشكل جميل ( كونتور الشفايف )، ويمكن فعل ذلك عن طريق إبراز الجزء الأوسط بلون أفتح من باقي الشفاه، وجعل آخر الشفة من اليمين واليسار بلون أغمق من لون الروج.
  • ويمكن أيضاً تحديد الشفاه بالكامل حتى يعطي الشفاه شكل أجمل ويتم التفتيح حول الفم باستخدام اللون الفاتح من الكونتور حتى يتم إبراز الشفاه وتبدو اكثر جمالاً
  • الصور الآتية توضح كيفية إبراز الشفاه عن طريق الكونتور
مكياج كونتور
مكياج كونتور
  • وضع لون كونتور بدرجة فاتحة حول الفم يبرزه أكثر ويجعل شكل الشفاه محدد بشكل كبير ( كونتور الشفايف ) .
  • عند الانتهاء من وضع أحمر الشفاه يمكنك وضع بعض البودرة عليه بفرشاة كبيرة فهي تعمل على ثبيت الروج لفترة كبيرة.
مكياج كونتور
مكياج كونتور

9- كيفية وضع الكونتور لإبراز جمال عينيك وإخفاء الهالات السوداء:

  • العين هي من أهم الأشياء التي تبرز جمالك وتوضح جمال وشخصية كل امرأة، لذا يجب على كل امرأة أن تتعلم الطريقة الصحيحة حتى تظهر جمال عينيها بطريقة ساحرة.

1- يجب وضع الكونسيلر على منطقة العين وما حولها حتى تخفي الهالات السوداء واثار الإرهاق على وجهك.

2- نقوم بوضع الدرجة الفاتحة من الكونتور في المنطقة التي تقع أسفل الفاتح حتى يتم إظهار هذه المنطقة وعلى منطقة التقاء العين والأنف ووسط الجفن الأعلى.

3- أما بالنسبة لــاللون الغامق من الكونتور نقوم بوضعه عند نهاية العين من الخارج حتى يتم تحديد العين وتبدو اجمل وأوسع كثيراً.

10- كيفية وضع الكونتور على الخدود ومنطقة الجبهة:

  • منطقة الخد والجبهة من الأماكن التي تغير من ملامح الوجه كثيراً ولكن على حسب كيفية وضع الكونتور بالطريقة الصحيحة حتى يتم إظهار بعض الأماكن البارزة وإخفاء المناطق الغائرة ونحت الوجه ليبدو وكأنه لوحة فنية.
  • منطقة الخد تبرز جمال الأنف لذا يجب أن يتم وضع الدرجة الفاتحة من الكونتور عليها حتى يتم إبرازها فالخد عنوان الابتسامة الجميلة.
  • أما الجزء أسفل الوجه وأسفل منطقة الذقن فيجب وضع طبقة من الكونتور الغامق عليها حتى يتم إظهار الوجه بشكل منحوت.
  • أما عند الجبهة، نضع اللون الفاتح من الكونتور في الوسط واللون الغامق على الجانبين.

كانت هذه هي الخطوات الرئيسية في كيفية عمل مكياج الكونتور نتمنى أن تجدي كل ما تبحثين عنه في هذا المقال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق