web
stats
مكياج

نصائح مكياج لجميع أنواع البشرة – الأخطاء الشائعة للمكياج التي تجعلك أكبر سناً

قبل أن نتحدث عن نصائح مكياج التى يجب عليكى اتباعها يجب أن تتعرفى على أشهر أخطاء المكياج والتي تجعلكي تبدين أكبرسناً.

هناك العديد من الأخطاء التي قد تقع فيها المرأة في وضع الماكياج وتجعلها تبدو أكبر سناً ويضيف إلى عمرها سنوات أخرى، بدلاً من أن يضيف لها لمسة جمالية  وتتساءل المرأة عن السبب في ذلك ولا تجد إجابة لهذا السؤال لكن بعد قراءة هذا المقال تجدين كل الإجابات التي تحتاجينها.

1- وضع العديد من طبقات كريم الأساس:

قد تقومي بوضع المزيد من طبقات كريم الأساس بحجة إخفاء أي أثار للحبوب أو العيوب أو حتى التجاعيد ولكن هذا خطأ شائع ويأتي بنتيجة عكسية على بشرتك وعلى جمالك فتظهرين في مظهر أكبر سناً من عمرك الحقيقي، لذا كل ما عليكي هو وضع طبقه من الكونسيلير حول محيط العين ثم طبقة واحدة من كريم الأساس وعليكي بتثبيته بالبودرة.

2- المبالغة في إخفاء الهالات السوداء:

القيام بوضع العديد من الطبقات من الكونسيلير بحجة إخفاء الهالات السوداء تحت العين يأتي بأثر سلبي على جمال عينيكي فهذا يجعل عينكي تبدو وكأنها هاله مضيئة ولها لون أخر شاذ عن لون البشرة عليكي بوضع طبقة واحدة فقط.

3- الماسكار على الرموش السفلية:

يجب أن تقومي بوضع الماسكار على الأهداب العليا فقط ولا تقومي بوضع أي طبقة من الماسكارا على الرموش السفلية لأن ذلك يمنح عينيكي مظهراً متدلياً ويظهر العديد من التجاعيد ويطفي إشراقة عينيكي.

4-المبالغة في تحديد الشفاة:

القيام باستخدام محدد للشفاة بلون أغمق وأعمق من لون الروج يمنحك سنوات فوق سنوات عمرك، لذا قومي بتحديد شفايفك بنفس لون الروج المستخدم ونفس الدرجة وهذا يعمل على تكبير الشفايف ويظهرهما بمظهر جذاب ورائع.

5- القيام بتحديد الحواجب بلون داكن:

بالرغم من أن الحواجب الكثيفة ذات اللون الداكن لا تزال موضه هذا العام، إلا أنها لا تناسب الكثير من الفتيات في مقتبل العمر لما يتمتعن به من وجه ناعم لذا عليهم اختيار لون للحاجب أفتح بدرجتين من لون الشعر وذلك حتى يظهرن بمظهر طبيعي دون أي مبالغة.

نصائح مكياج
أخطاء مكياج

الآن تعرفى على نصائح مكياج والتى يُمكن اتباعها عند وضع المكياج لظهورك كنجمات سينما هوليود

كل فتاة تبحث عن الجمال دائماً وتحاول تقليد كل شيء تراه جميلاً، وتسعى للحصول على  طلة تشبة طلة الفنانين في الماكياج والشعر وحتى الأزياء.

إلا أن البنات المراهقات واللاتي يضعن المكياج لأول مرة في حياتهم أو حتى يضعن لكن ليس لديهم الخبرة الكافية يمكن أن يقعن في العديد من الأخطاء والتي من الممكن أن تعطي لهم مظهر غير لأئق أو قد يضيف إلى عمرهم سنوات أخرى.

لذا قررنا أن نقدم لكي عزيزتي الفتاة نصائح مكياج ناعم يناسبك في جميع مناسباتك:

نصائح مكياج
نصائح مكياج
  • قبل البدء في وضع المكياج عليكي الاهتمام بالبشرة جيداً والعناية، والحرص على عمل جدول عناية يومي للعناية ببشرتك حتى تحافظي على بشرتك دائماً نضرة بعيدة عن الجفاف، إذا كانت بشرتك يوجد بها العديد من الحبوب أو حتى أثار الحبوب عليكي التوجه فوراً إلى طبيب الجلدية حتى لا تترك أي أثار غير مرغوبة في بشرتك.

 

  • ومن الأمور الهامة أيضاً هو الحفاظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذا لا تنسي استخدام الكريم الواقي من الشمس يومياً، حتى في فصل الشتاء لأن الأشعة فوق البنفسجية غير مرتبطة بسخونة أشعة الشمس، وكلما ابتديتي ملف العناية ببشرتك مبكراً كلما حافظتي عليها دائما نضرة.
  • إذا كانت بشرتك بها العديد من العيوب وأثار الحبوب فكريم الأساس وحده لا يصلح لإخفاء هذه العيوب وهذا من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العديد من الفتيات حيث يقمن باستخدام كريم الأساس الثقيل لإخفاء هذه العيوب وهذا أمر خاطي، استخدمي الكونسيلير فهو يخفي عيوب بشرتك، ثم قومي بوضع طبقة من كريم الاساس لتوحيد لون البشرة فهو يمنح بشرتك نضارة وإشراق.
  • إذا كنتي مبتدئة في وضع الماكياج أو فتاة مراهقة أو طالبة جامعية فعليكي إذن عدم المبالغة في وضع المكياج الثقيل الجريء والذي يركز على العينين والشفاتين معاً وهو أمر مبالغ فيه، وينصح خبراء التجميل هؤلاء الفتيات بالتركيز على شيء واحد أما إبراز العينين او إبراز الشفاتين فهذا مناسب لعمرك أكثر.

 

  • البساطة والنعومة هي العنوان المثالي للمكياج في مرحلة المراهقة لذلك عليكي اختيار المكياج الخفيف والبسيط والذي يناسب البنات في هذه المرحلة العمرية، وأن كل ما تحتاجينه هو كريم مرطب للبشرة، وماسكارا بلون فاتح، وكونسيلير لإخفاء عيوب البشرة، وأحمر شفاه لامع وبذلك تصبحين جاهزة للخروج بلوك طبيعي ومميز. 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق