web
stats
مكياج

تعلمي أهم أسرار المكياج من الخبيرة السعودية نوره بوعوض | مجلة روميساء

انتشر في الفترة الماضية أسم خبيرة التجميل العالمية نوره بوعوض وهي سعودية الأصل وذاع صيتها كثيراً في الخليج العربي عامة، وذلك بسبب أسلوبها المتقن في وضع المكياج، وقد اكتسبت شهرتها الواسعة من خلال مواقعها على صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعاملها مع الكثير من نجمات الفن في الوطن العربي وفي الخليج عموماً.

حيث أن مكياج الفنانة نوره بوعوض يعتمد في الأساس على استخدام تقنية الكونتور في نحت الوجه لتعديل شكله والتخلص من عيوبه، ثم التركيز على مكياج العيون والشفاه بألوان ناعمة تتناسب مع لون البشرة وخصوصاً البشرة العربية التي يميل لونها إلى اللون القمحي.

هنا في هذا المقال سنقدم لكي أهم نصائح خبيرة التجميل نوره بوعوض في وضع المكياج:

أولاً مكياج الوجه:

1- تقول لكي نوره بوعوض ابدئي يومك بترطيب وجهك جيداً ثم قومي بوضع طبقة من البرايمر على وجهك حتى تحصلى على بشرة  لامعة ومشدودة.

2- قومي بوضع كمية مناسبة من الكونسيلير ولا تنسي نظرية قوس قزح في وضع الكونسلير قومي بوضع الكونسيلير البرتقالي اللون تحت العينين، أما الأصفر اللون قومي بوضعه إذا كان وجهك يعاني من البهتان.

3- قومي بتوزيع كريم الأساس على كامل وجهك بواسطة الفرشاة، على أن يكون قريب من لون بشرتك أو أغمق بدرجة.

4-لا تنسي أن تجمعي بين الكونتور وبين الهايلايت ويجب أن تعرفي الفرق بينهما جيداً فالكونتور يستخدم لإخفاء الأماكن الغائرة في الوجه والهايلايت يستخدم لإبراز الملامح.

5- قومي باستخدام البودرة الحرة ذات اللمعة حتى تقومي بإبراز ملامح وجهك مثل تحت العيون وعلى عظمتي الخدود.

6- أخيراً؛ قومي باستخدام البلاشر الوردي أو المشمشي على وجهك فهو الأنسب للبشرة العربية بوجه عام.

ثانياً كيفية رسم الحواجب:

1- قومي باستخدام قلم لرسم حواجبك وذلك إذا كانت حواجبك غير كثيفة.

2- لا تنسي آيلاينير الحواجب فهو من الأشياء التي تجهلها المرأة العربية ولكنها من الأشياء الهامة جداً فهو يعطي الحواجب كثافة طبيعية.

3-بواسطة فرشاة دقيقة ومائلة قومي بوضع طبقة من الكونسيلير على عظمة الحاجب.

ثالثاً مكياج العيون:

1- قومي بوضع ظلال عيون فاتحة على كامل الجفن العلوي وعظمة الحاجب.

2- قومي باستخدام لونين من ظلال العيون الذي ترغبين وضعه وليكن مثلاً المشمشي استخدمي الدرجة الفاتحة وطبقيها على أول الجفن والطبقة الداكنة على أخر العين، وقومي برسم خطاً من نفس اللونين الداكن ثم الفاتح تحت الرموش السفلية.

3- لا تنسي أن تقومي بوضع طبقة من ظلال العيون البراقة باللون الذهبي أو البرونزي لمظهر عين فخم.

4-قومي برسم خط بالآيلاينر الأسود فوق رموشك العلوية ثم قومي بدمجه قليلاً بالفرشاة حتى تحصلي على عين أكثر اتساعاً، أما إذا كنتي من ذوات العيون الناعسة فلا تنسي أن تمدي خط الآيلاينر إلى أعلى قليلاً.

5- طبقي الماسكارا على الرموش السفلية فقط أما الرموش العلوية فلا تنسي أن تركبي الرموش الصناعية فهي الأفضل حتى تحصلي على نظرة عيون آسرة وساحرة.

رابعاً مكياج الشفاه:

1-قومي بتحديد شفاتك بنفس لون أحمر الشفاه الذي قمتي باختياره.

2- قومي بتطبيق أحمر الشفاه على كامل الشفتين، إذا كنتي تضعين مكياج عيون ثقيل قومي بوضع أحمر شفاه من النوع الناعم أما إذا كنتي تضعين مكياج عيون خفيف قومي بوضع أحمر شفاه من النوع الجريء أي من الألوان الصريحة مثل الأحمر الفاتح والنبيتي والبرتقالي الفاتح.

هذه أهم خطوات وضع المكياج لخبيرة التجميل السعودية نوره بوعوض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق